العلاج بالإبر واحد من الطرق العلاجية التي تستخدم عن طريق الضغط على نقاط معينة فى اليدين والوجه وخلف الأذن وباطن القدم وغيرها من أماكن الجسم.

ووفقا للأطباء فى الصين فإن تلك النقاط فى الجسم ترتبط بالشرايين والإعصاب والأوردة والقنوات الحيوية لذلك عند الضغط على هذه النقاط تحديدا يكون لها تأثير على أماكن وأجزاء أخري بالجسم، بما فى ذلك الأجهزة الحيوية الداخلية .

وطبقا لموقع «justhealthy» فإن العلاج بالإبر يساعدك على تخفيف الآلام سريعًا، ويمكنك أيضًا نسيان استخدام الأدوية، وفى المرة القادمة التي ستواجهك مشكلة الصداع أو آلام المعدة يمكنك أن تجرب تلك التقنية العلاجية المذهلة وشاهد تأثيرها بنفسك .

الحفاظ على القراءة من أجل معرفة المزيد عن النقاط إلحاحًا.

الوجه :

يمكنك تدليك المنطقة التي فى أسفل الأنف مباشرة فى الشفاة العليا بلطف لمدة 5 دقائق مرتين يوميا، وذلك لمن يعانون من آلام أسفل الظهر، أو فى حالة إفاقة شخص أغم عليه، فإن تدليك هذه النقطة لها تأثير كبير فى تلك الحالات .

اليد :

يمكنك الضغط على النقطة التي فى الجزء الأوسط باليد المكان الذي يربط الأصابع والإبهام، فتدليك هذه النقطة يعمل على تحسين وظيفة الأمعاء .

الساق :

هى نقطة أسفل الركبة مباشرة والضغط عليها يساعد بشكل كبير على زيادة القدرة على الإستيعاب والتركيز، وتحسين عملية الهضم بالجسم .

الأذن :

هي النقطة التي تقع وسط الجزء العلوي من الأذن، وتدليك يساعدك على التحكم فى إيقاع القلب والقلق، وعليك تدليك هذه النقطة يوميا لمدة 3 دقائق .