قال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، إن أقسام الإيرادات بجميع مراكز المحافظة نجحت في تحصيل مبالغ مالية تقدر بـ 100 مليون جنيه خلال شهرين الماضية ، ومن المتوقع تحصيل مليار جنيه بنهاية العام الحالي .

جاء ذلك خلال تكريم المتميزين من محصلى ومديرى الإيرادات وتخريج الدفعة الأولى من المحصلين، والاجتماع الموسع الذى عقد بديوان عام المحافظة، اليوم السبت، وبحضور المستشار متولى عيد العاطى مستشار المحافظ لتنمية الموارد، ومسئولى الإيرادات والتحصيل بمراكز المحافظة.

وتابع "المحافظ" أنه ستتم مخاطبة وزير التنمية المحلية، لتعميم تحصيل الإيرادات المستحقة للدولة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن تلك المستحقات المالية هى أموال عامة كانت مهدرة على الدولة منذ سنوات وهى التى تشمل كافة المتحصلات الخاصة بالمرافق العامة وأملاك الدولة وأراضيها.

وأشار محافظ كفر الشيخ إلى أنه تم اليوم تكريم أول دفعة من محصلي الموارد والإيرادات الأوائل والذين بذلوا جهدًا كبيرًا لاسترداد تلك الأموال ليكونوا النواة الأولى لمجابهة الفساد المالى واسترداد أموال الدولة، كما ستقوم تلك الدفعة بتدريب محصلين آخرين فى إطار خطة إستراتيجية كاملة تنفذها المحافظة لاستثمار تلك العوائد فى مشروعات تعود بالنفع على المواطنين.