"الشحرورة" و"مارى منيب" و"نجوى كرم" و"فيروز" و"ديانا حداد" و"مايا دياب" و"لميس جابر".. الاشهر

"واكد" و"جسار" و"الحلانى" و"الفخرانى.. نجوم استجابوا لنداء القلب رغم اختلاف ديانة زوجاتهم

يبدو أن أهل الفن لا يعترفون باختلاف الديانة فى الحب، فالكثيرون لا يستطيعون تحمل ألم البعد والفراق، فالحب له سحر خاص، وهناك من يستسلم له، ولا يقف أمامه مانع ولا يستطيع أي حاجز أن يحجبه، لأن الحب والتفاهم هو الأقوى.

وهناك قائمة تضم العديد من الفنانين المسلمين الذين تزوجوا من مسيحيات، فعلى سبيل المثال المطرب وائل جسار والنجم عمرو واكد الذى تزوج من فتاة فرنسية مسيحية، ولا ننسى ان الفنان عاصي الحلاني الذى تزوج من المسيحية كوليت بولس ورغم أن "واكد" و"جسار" و"عاصى" مسلمون إلا أن ذلك لم يمنعهم من الاستجابة لنداء القلب.

وفى هذا التقرير نرصد ابرز الفنانات المسيحيات اللاتي تزوجن من مسلمين، ولعل ابرزهن الدكتورة والسيناريست لميس جابر، وأشهر حموات السينما مارى منيب وآخرهن الفنانة سيمون، كما تزوجت الشحرورة صباح من المذيع الشهير احمد فراج ونفس الحال النجمة نجوى كرم صاحبة الديانة المسيحية التى تزوجت هى الاخرى من متعهد الحفلات يوسف حرب الذى يحمل الديانة الاسلامية.

سيمون

على الرغم من ان الفنانة سيمون، كانت تحت الأضواء بسبب مشاركتها فى عدة اعمال فنية خلال السنوات الأخيرة، إلا أنها نجحت فى إبقاء حياتها الشخصية بعيدة عن الإعلام والجمهور معا، حيث لم يكن أحد يعرف شخصية زوجها المسلم.. وفاجأت "سيمون فيليب بشاى" جمهورها بنشر صورة لأول مرة مع زوجها محمد غنيم، وذلك بمناسبة احتفالهما بعيد زواجهما.

فيروز

تزوجت فيروز أو كما يطلق عليها فى السينما "الطفلة المعجزة"، من الفنان بدر الدين جمجوم، وظل الزوجان على ديانتهما، "جمجوم" الرجل المسلم، وفيروز صاحبة الديانة المسيحية.. وتعرفت "فيروز" أثناء عملها مع "فرقة إسماعيل ياسين" على "جمجوم"، وعاشا سويا حتى وفاته عام 1992.

ديانا حداد

تزوجت الفنانة اللبنانية ديانا حداد، من المخرج التليفزيوني والمنتج الإماراتي سهيل العبدول أواخر عام 1995، والذي وصفته بأنه الحب الحقيقي الوحيد في حياتها، وأثمر زواجهما عن بنتين، هما صوفي وميرا.

مايا دياب

اختلاف الديانة لم يمنع النجمة مايا دياب، صاحبة الديانة المسيحية، من الزواج من عباس ناصر، صاحب الديانة الإسلامية، حيث أكدت الفنانة اللبنانية في أكثر من حوار لها أنها لم تلتفت لديانته، وأنهما لم يفكرا في عائلتيهما ولكن فقط اهتما بإحساسهما.

مارى منيب

كما تزوجت الفنانة الراحلة ماري منيب، من المحامي عبد السلام فهمي، زوج شقيقتها التي توفيت لتربي أولادها، تأثرت بالشعائر الإسلامية، وتلاوة القرآن الذي كان يتلى كل يوم في منزل حماتها، وكانت تشرح لها حماتها ايضا معاني الآيات، والاعجب ان "منيب" حفظت بعض آيات القرآن الكريم.

السيناريست لميس جابر

وهناك السيناريست لميس جابر، التى تزوجت من النجم الكبير يحيي الفخرانى، وصرح "الفخراني" أكثر من مرة، بأنه لم يواجه أي معارضة من جانب اسرته لزواجه من فتاة مسيحية، كانت زميلته فى كلية الطب، وتعرف عليها "الفخرانى" في أحد الأيام بكلية الطب على المسرح الجامعي عندما كان يعرض مسرحية لـ"برنارد شو".