قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوئية والمستلزمات الدوائية «إكديما»، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الإنتاج الحربي والصحة وشركة «إكديما» لإنتاج وتصنيع الدواء والمحاليل العلاجية والأمصال واللقاحات البشرية والبيطرية وجميع المستحضرات الطبية التي يحتاجها المواطنون وبيعها وتوزيعها داخل وخارج البلاد.

وأضاف «عوض» خلال تصريحات اليوم، أنهم يعملون على توفير المستلزمات الطبية والأدوية التي يحتاجها الشعب المصري، موضحًا أنهم يسعون إلى توفير صناعة المحاليل والأدوية والأمصال لتصل للمواطن بمنتهي السهولة خاصة أن الدواء يعتبر أمناً قومياً.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوئية والمستلزمات الدوائية «إكديما»، إلى أنه لابد من توفير الدواء والعقار وانتاجه في مصر حتى لا نلجأ الي الاستيراد من الخارج وتوفير العملة الصعبة، مضيفا أن الاتفاق اليوم حيوي ويصب في خدمة الشعب المصري، مؤكدا أن الجميع سيعمل على قدم وساق لسرعة إنجاز المشروع.

ولفت «عوض» إلى أن لديهم 18 شركة من أفضل لشركات الدواء في مصر وهؤلاء يغطون 93% من احتياج السوق المصرية، مؤكدا أنهم وضعوا إمكانياتهم لدعم وزارة الصحة والحكومة في كافة المجالات.