أكد المستشار مجدي العجاتي, وزير الشئون القانونية والنيابية، أن مجلس الوزراء وافق على الصيغة النهائية لمشروع الهيئة الوطنية للانتخابات المنوط بها الإشراف على جميع الانتخابات مؤكدا ان الحكومة على وشك إجراء انتخابات المحليات.

وأضاف العجاتي- خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء -أن الهيئة الوطنية هي الجهة الإدارية المسئولة عن الانتخابات والاستفتاءات والنتائج، لافتا إلى أنها هيئة مستقلة ولديها الحيادية التامة ولا تتبع أية جهة ويكون مقرها الرئيس القاهرة كما أنها تختص بتنظيم جميع العمليات المرتبطة بالانتخابات.

وأكد العجاتي انه تم إرسال القانون إلى مجلس الدولة لمراجعته وإرساله لمجلس النواب لافتا إلى أن المجلس قد وافق على القانون من قبل لكنه أدخل عليه بعض التعديلات لضمانة نزاهة اللجنة المشرفة.

وأضاف أن الهيئة الوطنية للانتخابات سوف تعد قاعدة بيانات الناخبين وتحديثها، واقتراح تقسيم الدوائر، وتحديد ضوابط الدعاية والتمويل، والإنفاق الانتخابى، والإعلان عنه، والرقابة عليها، وتيسير إجراءات تصويت المصريين المقيمين فى الخارج، وغير ذلك من الإجراءات حتى إعلان النتيجة، وذلك كله على النحو الذى ينظمه القانون.