عدد السفير جمال بيومي، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، مجموعة من الإجراءات الاقتصادية لخروج مصر من عنق الزجاجة وتنمية إيراداتها تحريك وعجلة الاقتصاد.

وأكد بيومي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على أهمية العودة للانتاج بكامل الطاقة وحل مشاكل المستثمرين وتوسيع فرص الصادرات لافتا إلى أنها كات كانت تحقق 31 مليار دولار.

وطالب بتنشيط السياحة وحل مشاكلها لتعاود تحقيق إيرادات بقيمة 15 مليار دولار بالإضافة إلى تشجيع تحويلات المصريين بحرية ودون قيود وبسعر السوق للدولار.

وشدد على أهمية الانتهاء من قانون الاستثمار وحل مشاكلهم في توفير الأراضي وحل المنازعات بسرعة وكفاءة إلى جانب تحسين فرص النفاذ للأسواق التي تربطنا بها اتفاقيات للتجارة الحرة، مثل: مثل الدول العربية والكوميسا موضحا أنها أسواق تزيد عن مليار مستهلك.

وطالب بيومي الحكومة بالإصرار علي عقد اتفاق للتجارة الحرة مع أمريكا، لاستكمال منظومة تحرير التجارة والعمل على سياسة صرف وفقا لبرنامج الإصلاح وأيضا سياسات ضريبية تعظم من الحصيلة دون مبالغة بالإضافة إلى تطوير التدريب المهني والتعليم والبحث العلمي.

وحذر رئيس اتحاد المستثمرين العرب من الحلول التي تفرض أعباء كبيرة ومبالغة علي المصريين في الخارج وفي الداخل وهي لاتمثل مصادر جديدة لتحقيق إيرادات.