وصل فريق الزمالك برفقة الجماهير ومسئولو السفارة المصرية والبعثة الإعلامية إلى ملعب مواجهة صن داونز الجنوب أفريقى، فى المباراة المقرر إقامتها فى الثالثة عصراً، على استاد لوكاس موريبى، فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا .
الزمالك سيخوض المباراة بتشكيل مكون من: "أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أحمد توفيق وعلى جبر وإسلام جمال ومعروف يوسف فى خط الدفاع، إبراهيم صلاح وطارق حامد فى وسط الملعب، وشيكابالا وأيمن حفنى وستانلى وباسم مرسى فى الهجوم".

شيكابالا
قرر مؤمن سليمان الإبقاء على كل من محمود جنش وعمر صلاح وعلى فتحى وأحمد دويدار ورمزى خالد ومصطفى فتحى وإيمانويل مايوكا فى مقاعد بدلاء الزمالك.
الجماهير البيضاء فى مدرجات "لوكاس موريبى"
احتشد عدد من الجماهير البيضاء سواء القادمين من القاهرة فى الرحلة التي نظمها نادى الزمالك أو بعض المصريين بجنوب أفريقيا بجانب مسئولى السفارة المصرية، لمؤازرة الفريق الأبيض فى مهمته أمام صن داونز.
خطف الزى الفرعونى المشهد فى موكب الزمالك، الذى توجه لملعب لوكاس موريبى، استعداداً لمواجهة صن داونز، حيث توجهت الجماهير والبعثة سواء الرسمية أو الإعلامية فى موكب واحد وسط تأمين أحد الشركات الخاصة.

جماهير الزمالك
هتافات "أفريقيا يا زمالك" تتصدر المشهد
تصدرت هتافات "أفريقيا يا زمالك" المشهد منذ تواجد الجماهير أمام فندق إقامة الفريق وصولاً إلى ملعب النهائى، لتحفيز اللاعبين قبل المواجهة الهامة لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل على الفريق مهمته فى مباراة العودة المقرر لها 23 من شهر أكتوبر الجارى.
"السادسة يا زملكاوية" تتصدر "تويتر"
كما تصدر هاشتاج "السادسة يا زملكاوية" موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث حرص جماهير الزمالك على التدوين منذ الصباح لتحميس اللاعبين بجانب التعبير عن حلمهم بتحقيق الفريق الأبيض للقب الأفريقى السادس.
أعضاء الزمالك يشجعون لاعبى الأبيض
كما حرص أحمد مرتضى منصور رئيس بعثة الزمالك وأحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى بجانب هانى زاده ورحاب أبو رجيلة عضوى المجلس، على التواجد مع الجماهير لتشجيع اللاعبين قبل انطلاق مواجهة ذهاب النهائى الأفريقى.

أحمد مرتضى رئيس بعثة الزمالك
إصابة مشجع فى الرأس
كما تعرض أحد مشجعى الزمالك أثناء دخول ملعب النهائى لإصابة في الرأس بعد دفعه من أحد أفراد الأمن الجنوب أفريقى وتواجد عدد من جماهير صن داونز مع جماهير الفريق الأبيض والتقطوا صورا تذكارية.