يعقد مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس جلسات عامة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، لتشكيل وانتخاب اللجان النوعية بالمجلس، وأخذ الرأي النهائي على مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية.
وخصص المجلس - وفقا لجدول أعمال الجلسات الذي وزعته الأمانة العامة للمجلس اليوم السبت- جلسة غد الأحد لعرض قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.
ويعقد المجلس بعد غد جلستين صباحية ومسائية، لأخذ الرأي النهائي على مشروع قانون بإصدار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، وعرض قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من الأعضاء، وإعلان نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية.
ويستعرض المجلس في جلسة يوم الثلاثاء طلبي مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة عن سياسة الحكومة بشأن الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية، وسياسة الحكومة بشأن إدارة شركات القطاع العام ومعايير اختيار قيادات هذه الشركات، وطلبات إحاطة وسؤال موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل عن حوادث وسوء حالة الطرق وحوادث القطارات وخسائر هيئة السكك الحديدية.
كما يستعرض المجلس طلبات إحاطة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة عن المشاكل التي تواجه بعض المستشفيات وعدم صرف بدل العدوى للأطباء، وارتفاع أسعار المحاليل الطبية، وسؤالين موجهين لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم عن عدم تسليم الكتب المدرسية لتلاميذ الصف الثاني الإبتدائي وإلغاء انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية.