دفع مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك، برباعى هجومى فى التشكيلة الرسمية التى أعلنها لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقى، فى المباراة المقرر إقامتها فى الثالثة عصراً، على استاد لوكاس موريبى بمدينة بريتوريا، فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.
ضمت تشكيلة الزمالك كلا من: "أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أحمد توفيق وعلى جبر وإسلام جمال ومعروف يوسف فى خط الدفاع، إبراهيم صلاح وطارق حامد فى وسط الملعب، وشيكابالا وأيمن حفنى وستانلى وباسم مرسى فى الهجوم".
شيكابالا يربط بين الوسط والهجوم
كلف مؤمن سليمان، شيكابالا قائد الفريق بمهام دفاعية بجانب وظائفه الهجومية ليكون محور الربط بين الوسط والخط الأمامى، وذلك فى المحاضرة الفنية التى عقدها مدرب الزمالك بفندق الإقامة قبل التوجه لملعب النهائى الأفريقى.
حفنى وستانلى وباسم مرسى "مثلث العلميات"
شكل مؤمن سليمان، مثلث للعمليات الهجومية تتكون قاعدته من أيمن حفنى على الجانب الأيمن والنيجيرى ستانلى على الجانب الأيسر وأمامهم باسم مرسى، حيث سيستغل مؤمن سليمان سرعات النيجيرى ستانلى بإرسال شيكابالا كرات طولية إليه خلف دفاع الفريق الجنوب أفريقى المُلقب بـ"برازيل الجنوب".
مصطفى فتحى "الورقة الرابحة" على الدكة
قرر مؤمن سليمان الإبقاء على مقاعد بدلاء الزمالك على كل من محمود جنش وعمر صلاح وعلى فتحى وأحمد دويدار ورمزى خالد ومصطفى فتحى وإيمانويل مايوكا .
مؤمن سليمان يكلف المهاجمين بمهام دفاعية
كما طالب مؤمن سليمان من مهاجمى الزمالك أداء مهام دفاعية بالعودة للدفاع عند فقدان الكرة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
مشويات على الغذاء قبل النهائى الأفريقى
كما تناول اللاعبون وجبة الغذاء فى الحادية عشر من صباح اليوم، والتى كانت عبارة عن مشويات بجانب المكرونة والسلطة، على أن يتحرك الفريق إلى ملعب المباراة فى تمام الساعة الواحدة إلا ربع ظهراً، أى قبل المباراة بساعتين وربع الساعة.
وحرص مؤمن سليمان على تحفيز اللاعبين لتحقيق اللقب الأفريقى السادس بعد غياب دام 14 عاماً منذ تحقيق اللقب فى نسخة 2002، كما حرص نجوم الزمالك السابقين مثل ميدو على تحفيز اللاعبين من خلال التغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعى.