أكد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق نجيب ميقاتي على عمق العلاقات المصرية اللبنانية.مشيرا الى ان لبنان بحاجة قوية إلى علاقات أقوى مع مصر.

جاء ذلك خلال الحفل الذى أقيم الليلة الماضية في مرفأ طرابلس لاستقبال باخرة التدريب "عايدة" التابعة لهيئة السلامة البحرية المصرية، والتي تحمل على متنها الي طرابلس ٦٧ متدربا مصريا ومن جنسيات مختلفة من الطلبة بالأكاديمية العربية للنقل البحري والعلوم والتكنولوجيا في رحلة تدريبية الي لبنان.

وشارك فى الاحتفال السفير نزيه النجار سفير مصر لدى لبنان ووزير الأشغال والنقل في لبنان الوزير غازي زعيتر ووفد رسمي من القاهرة يتكون من اللواء طارق غانم وكيل أول وزارة النقل للنقل البحري واللواء خالد زهران رئيس هيئة السلامة البحرية المصرية، واللواء اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري والعلوم والتكنولوجيا.

وأعرب السفير نزيه النجارى عن سعادته بزيارة مدينة طرابلس وبهذه التظاهرة الدالة على متانة العلاقات المتجددة بين الشعبين المصري واللبناني.

وقد قام على تنظيم الحفل في مرفأ طرابلس اتحاد الموانئ العربية برئاسة السيدة فاطمة سلهب ، حيث ألقيت كلمات عبر فيها المسؤولون اللبنانيون عن ترحيبهم بالسفينة "عايدة" وبالوفد المصري.