جاء ذلك خلال استقبال وزيرة التعاون الدولي للسفير شريف عيسى سفير جمهورية مصر العربية لدى جوهانسبرج، وذلك بمناسبة استلام مهام منصبه الجديد في جنوب افريقيا، فى اطار التنسيق بين وزارتى التعاون الدولى والخارجية والسفارات المصرية بالخارج.
وتم خلال اللقاء بحث الترتيبات لزيارة الوزيرة المرتقبة الى جنوب افريقيا، والتى تأتى فى بداية تنفيذ الخطة الشاملة للتحرك فى مختلف الدول الأفريقية،تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى عرضتها الوزارة على المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الأخير لوحدة افريقيا التى تتولى الوزارة مقرراتها، بحيث يتم تفعيل علاقات الشراكة مع إفريقيا، لبحث مجالات التعاون المشتركة، من أجل تحقيق أكبر استفادة لمصر ودول القارة.
وأوضحت الوزيرة أن زيارتها إلى جنوب افريقيا تهدف إلى تعميق علاقات التعاون الاقتصادى وارساء شراكة حقيقية وفعالة تخدم البلدين، باعتبارهما يمثلان أكبر القوى الاقتصادية في القارة الافريقية.
وشددت على حرص الوزارة على التنسيق بين الوزارات المختلفة لتعزيز التعاون المشترك مع الدول الإفريقية فى مختلف القطاعات. من جانبه ، أشار السفير شريف عيسى إلى حرصه على دفع سبل التعاون بين البلدين، حيث ستعمل السفارة المصرية فى جوهانسبرج مع وزارة التعاون الدولى والجانب الجنوب افريقى، بشأن المشروعات التنموية المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة.