• مانشستر سيتي يتطلع إلى الفوز بمواجهة إيفرتون
  • باريس سان جرمان حامل اللقب ضيفا على نانسي
تقام اليوم، الأحد، عدد من المباريات المهمة فى عدد من الدوريات الأوروبية: "الإسباني - الإنجليزي - الإيطالي - الألماني - الفرنسى".

ولنبدأ بالدورى الإنجليزى، حيث يتطلع مانشستر سيتي المتصدر، إلى استعادة نغمة الفوز، عندما يستضيف إيفرتون على ملعب «الاتحاد»، اليوم، السبت، في افتتاح المرحلة الثامنة.

وكان «سيتي» فاز في مبارياته الست الأولى، قبل أن يسقط أمام توتنهام المتألق بثنائية نظيفة في الجولة السابعة.

وقال مدرب «سيتي» الإسباني جوسيب جوارديولا: «يجب أن نتعلم من تلك الخسارة ونستعيد نغمة الانتصارات، وبالتالي من المهم جدا تحقيق الفوز في مواجهة إيفرتون، يجب أن نضع تلك الهزيمة وراءنا».

ويأمل أرسنال متابعة عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة، عندما يستقبل سوانسي سيتي.

ويتجدد اللقاء بين تشيلسي وليستر سيتي في الدوري بعد ثلاثة أسابيع من المواجهة التي جمعت بينهما في كأس رابطة الأندية المحترفة، عندما تقدم ليستر بثنائية نظيفة، قبل أن يحسم الفريق اللندني اللقاء في الوقت الإضافي 4-2.

ويلعب اليوم أيضا، بورنموث مع هال سيتي، وستوك سيتي مع سندرلاند، وست بروميتش البيون مع توتنهام، وكريستال بالاس مع وست هام، فيما يلعب غدا، الأحد، ميدلزبره مع واتفورد وساوثمبتون مع بيرنلي، وتختتم المرحلة الاثنين، بلقاء قمة بين ليفربول ومانشستر يونايتد.

وفى الدورى الإسبانى، فيبحث برشلونة حامل اللقب، وريال مدريد عن وضع حد لنتائجهما المتذبذبة فى البطولة، عندما يستقبل الأول ديبورتيفو لاكورونيا، ويحل الثاني على ريال بيتيس، اليوم، في المرحلة الثامنة.

وبعد بداية مقبولة لبرشلونة حقق فيها 3 انتصارات في 4 مباريات، وسحق ريال بيتيس 6-2 وسلتيك الأسكتلندي 7-صفر (في دوري أبطال أوروبا) وسبورتنيغ خيخون 5-صفر، تراجع أخيرا في ظل غياب نجمه المصاب الأرجنتيني ليونيل ميسي فخسر أمام الافيس 1-2 وسلتا فيغو 3-4.

ونتيجة لهذا التذبذب في النتائج، تراجع رجال المدرب لويس إنريكي إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر.

في المقابل، حقق ريال مدريد بداية رائعة، فاز خلالها في 4 مباريات على التوالي، بيد أن رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تعادلوا 3 مرات أمام فياريال (1-1) ولاس بالماس (2-2) وايبار (1-1)، ما رفع مستوى الانتقاد ضد النجم السابق.

وعشية المباراة مع لا كورونيا، أعلن النادي «الكاتالوني» أن المدافع الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو سيمدد عقده عامين ونصف العام الاثنين المقبل.

ويزور ريال مدريد الأندلس لملاقاة ريال بيتيس.

وقال قلب دفاعه المصاب سيرخيو راموس إنه يهدف إلى العودة بأسرع وقت إلى التشكيلة، فيما يتعافى لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز والظهير البرتغالي فابيو كوينتراو من الإصابة.

أما أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق الأهداف، فيستقبل غرناطة متذيل الترتيب، فيما يحل إشبيلية الثالث ضيفا على ليغانيس.

وعن الدورى الألمانى فينوي بايرن ميونخ حامل اللقب والمتصدر، العودة إلى سكة الانتصارات، عندما يحل ضيفا على اينتراخت فرانكفورت، اليوم، في المرحلة السابعة.

وكان بايرن ميونخ (16 نقطة)، فرّط باول نقطتين في المرحلة السادسة بتعادله مع ضيفه كولن 1-1.

من جانبه، خسر فرانكفورت قبل أسبوعين أمام فرايبورج في المرحلة السابقة، لكنه لم يخسر على ملعبه في مبارياته الست الأخيرة.

ويلعب اليوم أيضا، اوجسبورج مع شالكه، وهامبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وكولن مع اينجلوشتات، وهوفنهايم مع فرايبورج وفيردر بريمن مع باير ليفركوزن.

فيما يخوض نابولي صاحب المركز الثاني، أول اختبار صعب في غياب مهاجمه البولندي أركاديوش ميليك، عندما يستضيف روما الثالث، اليوم، في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي.

وكان ميليك أصيب بتمزق في الرباط الصليبي لركبته خلال فوز منتخب بلاده على الدنمارك 3-2 في تصفيات مونديال 2018 في روسيا، ستبعده عن الملاعب لمدة 6 أشهر.

ويحتل نابولي المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وبفارق نقطة أمام روما ولاتسيو وكييفو وميلان، وأي عثرة أمام نادي العاصمة، قد تعيده أشواطا إلى الوراء وتبعده عن المنافسة.

ويعتبر يوفنتوس مرشحا لفوز جديد على أودينيزي، وقد يريح مدربه ماسيميليانو اليجري المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

ويلعب اليوم أيضا، بيسكارا مع سمبدوريا، فيما يلعب غدا، فيورنتينا مع اتالانتا، وجنوى مع امبولي، وساسوولو مع كروتوني، ولاتسيو مع بولونيا وكييفو مع ميلان، وتختتم المرحلة الاثنين، بلقاء باليرمو مع تورينو.

فى سياق متصل، يحل باريس سان جيرمان حامل اللقب، ضيفا على نانسي، اليوم، في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي.

ويعول الفريق الباريسي على المهاجم الأوروجوياني ادينسون كافاني الذي سجل 8 أهداف في 7 مباريات.

ويلعب اليوم أيضا، جانجان مع ليل، وباستيا مع انجيه، ولوريان مع نانت، ومونبلييه مع كاين.