يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضيفا على نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، خلال المباراة التي تجمعهما في الثالثة عصر اليوم، السبت، بملعب لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الفريق الأبيض بقيادة مؤمن سليمان، المدير الفني للفريق، للخروج من المباراة بأقل الخسائر في مباراة اليوم، خاصة أن مباراة الحسم ستقام في ملعب برج العرب بالإسكندرية، المقرر لها يوم 23 أكتوبر الجاري، ومن ثم يأمل الفريق الأبيض بالعودة إلى القاهرة بشباك نظيفة، حتى تكون مهمة صن داونز صعبة في مباراة الإياب.

ويقاتل المارد الأبيض اليوم سعيا إلى إحراز هدف مبكر في شباك صن داونز، حتى يربك حسابات الفريق الجنوب أفريقي ويحتسب الهدف خارج الديار بهدفين، وتصبح مهمة أبناء الزمالك أسهل في لقاء الإياب، حيث يخوض الفريق الابيض مباراته بقائمه اضطرارية مكونة من 18 لاعبا منهم علي فتحي، الظهير الأيسر، الغائب عن المباريات الأخيرة بسبب إصابته بالركبة، ومنهم 5 لاعبين مهددين بالإيقاف عن لقاء الإياب في حالة الحصول على بطاقة صفراء في لقاء اليوم، مما يضع الفريق في ورطة كبيرة تجعله متحفظًا في الأداء.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد توفيق- إسلام جمال- علي جبر- شيكابالا

خط الوسط: طارق حامد- إبراهيم صلاح- معروف يوسف.

خط الهجوم: أيمن حفني - ستانلي- باسم مرسي.

على الجانب الآخر، يدخل صن داونز اللقاء وهو مرتفع المعنويات ولديه دافع قوي للفوز من أجل مصالحة جماهيره بعد خسارة بطولة الكأس المحلية، حيث رفع الفريق شعار "لا بديل عن الفوز".

في السياق ذاته، قامت إدارة النادي الجنوب أفريقي بطرح التذاكر مجانًا أمام الجماهير لحشد القوة الضاربة ومؤازرة الفريق الأصفر وسعيا لهز شباك المارد الأبيض بأكبر عدد من الأهداف، نظرا لأنه يمتلك عامل الأرض والجماهير.