اجتماعات مكثفة لـ"الوزراء" و"المحافظين" لمتابعة توافر السلع فى الأسواق، نقص "السكر" يحاصر المواطنين.. ومشاجرات أمام منافذ التوزيع، "راشد" يعزى أسرة "ريجينى" ويدعو الإيطاليين لزيارة مصر، إسرائيل تهدد اليونسكو بسبب القدس، "الصحة" تطرح عقارا جديدا لعلاج عقم النساء والرجال، وزير الرى: تحويل أراضى الفيوم إلى نظام الرى المطور، اليوم.. بدء الحجز فى الإسكان الاجتماعى بنظام الإيجار، الأسد: روسيا غيرت موازين القوى فى سوريا.. وأمريكا مسئولة عن تصعيد الأزمة، 450 مليون دولار من اليابان للمتحف المصرى الكبير، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت.
اليوم السابع
استشهد 12 جنديًا وأصيب 6 من أبطال القوات المسلحة فى هجوم للعناصر الإرهابية على إحدى النقاط الأمنية بشمال سيناء، تعاملت معه قوات التأمين على الفور، وقتلت 15 إرهابيًا وأصابت عددًا منهم .
وأعلن العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، أن مجموعةً مسلحةً من العناصر الإرهابية، هاجمت صباح أمس الجمعة، إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء، مستخدمةً عربات الدفع الرباعى، وعلى الفور تم الاشتباك معهم، وتمكنت عناصرنا من قتل عدد 15 إرهابيا وإصابة عدد منهم.
وأكد المتحدث العسكرى، في بيان له أمس، أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد 12 وإصابة 6 من أبطال الجيش، مشددًا على أن هذه الأعمال الدنيئة لن تثنى القوات المسلحة عن تأدية واجبها فى حماية الشعب المصرى العظيم .
واصلت حكومة المهندس شريف إسماعيل متابعتها على مدار الساعة لقضية توفير السلع التموينية الرئيسية، وخطوات تكوين الاحتياطيات الاستراتيجية من السلع الغذائية الأساسية لمدة ستة أشهر، إلى جانب تكثيف الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومنع الممارسات الاحتكارية، وأعلن مجلس الوزراء أنه سيتم عقد اجتماعين مطلع الأسبوع الجارى لمجلس الوزراء والمحافظين، لمناقشة هذه الملفات، فيما أكدت مصادر أن الحكومة ستنتهى قريباً من إعداد تعديلات قانون الاستثمار، حيث يتم عقد اجتماعات مكثفة لإعداد الصيغة النهائية لتلك التعديلات والتى تستهدف تهيئة المناخ الملائم لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتذليل العقبات أمام المستثمرين وتقديم التيسيرات اللازمة لهم، وذلك تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء فى اجتماع قادم لمناقشتها.
- 5 براهين جديدة على مؤامرة تركيع مصر
- الحكومة تمهل "فودافون" و"اتصالات" 10 أيام للحصول على رخص الجيل الرابع
- الزمالك فى مهمة "التتويج"
- المصريون بقطر يطلقون حملة اشترى المصرى
الأهرام
أكد الرئيس السورى بشار الأسد أن الغرب حول الأراضى السورية إلى ساحة حرب جديدة مع روسيا، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن الهدف الرئيسى من التصعيد الجارى للأزمة هو الحفاظ على الهيمنة الأمريكية على العالم.
وقال الرئيس السورى خلال تصريحات خاصة لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية إن "روسيا غيرت موازين القوى فى سوريا، وقلصت بالفعل من مساحة الأراضى التى يسيطر عليها الإرهابيون، بخلاف ما قام به التحالف الدولى ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة من توجيه ضربات وهمية ساهمت فى تقدم التنظيمات الإرهابية، وحصولهم على المزيد من البترول للتصدير عبر تركيا".
توقع مصر واليابان فى الأسبوع الأخير من الشهر الحالى على اتفاقيتى تمويل بنحو 800 مليون دولار تشمل المرحلة الثانية لمشروع المتحف المصرى الكبير بقيمة 450 مليون دولار وإعادة تأهيل وتحسين كهرباء القاهرة بقيمة 335 مليون دولار.
جاء ذلك خلال اجتماع الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الأول، مع السفير تاكيهرو كاجاوا، سفير اليابان لدى القاهرة، ووفد من هيئة التعاون الدولى اليابانية "جايكا" للاتفاق على التفاصيل النهائية للاتفاقيتين.
- اليونسكو يتبنى مشروع قرار يرفض علاقة اليهود بالأقصى
- الليلة.. الأهلى يستدرج الداخلية لكمين فى بتروسبورت
- محافظ القاهرة: حفر الشارع بعد رصفه إهدار للمال العام
- الشيحى: الانتخابات الطلابية الشهر المقبل.. والتعليم المفتوح مستمر ولن يتم إلغاؤه
الأخبار
قال وزير الموارد المائية والرى د.محمد عبد العاطى إن الوزارة تعمل جاهدة فى سبيل المضى قدما نحو تحويل أراضى الفيوم إلى نظام الرى المطور.
وأكد وزير الرى ضرورة الانتهاء من أعمال الحفر فى أقرب وقت ممكن بمساعدة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، لافتاً إلى قيام مسئولى الرى بالفيوم بالمتابعة والإشراف الكامل على منظومة تنفيذ أعمال الحفر للمسقاة المذكورة تحت مظلة مديرية أمن الفيوم، وتقديم تقرير يومى بهذا الخصوص للسيد الوزير شخصياً.
أعلن د.مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية أنه سيتم بدء الحجز ودفع المقدمات اليوم للوحدات السكنية بنظام الإيجار التى طرحتها الوزارة فى 10 محافظات وتستمر حتى منتصف نوفمبر المقبل.
وأضاف أنه تم سحب 4886 كراسة شروط للوحدات السكنية غرفتين وصالة و3 غرف وصالة لأصحاب الدخل الأقل من 1500 جنيه شهريا.
- الرئيس فى حوار الصراحة والأمل مع رؤساء تحرير "الأخبار" و"الأهرام" و"الجمهورية": لن نترك محدودى الدخل دون حماية
- البابا تواضروس: لا أحد يقدر على التفرقة بين الشعب المصرى
- البرلمان الليبى يكلف حكومة "الثنى" بتقديم الاحتياجات البترولية لمصر دون شروط
- نتائج إيجابية لزيارة محافظ البنك المركزى وقيادات البنوك لواشنطن
المصرى اليوم
تصاعدت أزمة أرتفاع أسعار السكر وقلة المعروض منه على مستوى الجمهورية أمس، واستمرت طوابير المواطنين أمام الجمعيات الاستهلاكية، ونشبت مشاجرات على أولوية الحصول على السلعة، فيما ضبطت مباحث التموين 120 طنا قبل بيعها فى السوق السوداء.
وهاجم وليد الشيخ، نقيب بقالى التموين، إعلان وزارة التموين عن ضخ سكر بالمجمعات الاستهلاكية، ووصفه بأنه مجرد "شو إعلامى".
ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "انسا" أن يحيى راشد، وزير السياحة، قدم العزاء لأسرة الباحث الإيطالى جوليو ريجينى، الذى عثر على جثته فى مصر يناير الماضى، على هامش معرض "تى تى جى"، بمدينة ريمنى الإيطالية، والذى تشارك فيه مصر، حيث أكد الوزير أن الشعب المصرى يشارك أسرة ريجينى والشعب الإيطالى الألم لما حدث.
- محافظ الوادى الجديد يفتتح مدرسة.. و"التعليم" تغلقها بعد ساعات
- "الأوقاف" تحاصر "السلفيين" وتصادر كتبهم
- بدء اختبارات "كهرباء عتاقة والسويس والسخنة"
- "أبو الغيط" فى حفل تخرج الدفعة الأولى لـ"إعلام الأكاديمية العربية": قوتنا فى الشباب
الشروق
قررت إسرائيل تعليق كل نشاط مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، احتجاجا على مشروعى قرارين حول القدس، ينتظر أن تصوت المنظمة عليهما بشكل نهائى يوم الثلاثاء المقبل.
قال أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية طب جامعة الإسكندرية الدكتور هشام صالح إن وزارة الصحة وافقت على طرح عقار جديد لعلاج خصوبة السيدات والرجال، موضحا أن العقار صمم باستخدام الهندسة الوراثية، ويتم تناوله عن طريق قلم للحقن الذاتى تحت الجلد بالمنزل، ويتميز بدقة جرعته وسهولة تناوله.
وأضاف صالح، فى تصريحات صحفية اليوم، أن استخدام العقار الجديد وتناوله عن طريق القلم مكن الأطباء من إعطاء جرعات دوائية منضبطة.
- مميش يبحث مبادرة "وديعة الرسوم" مع ممثلى الخطوط الملاحية الكبرى
- مصرع مواطن داخل سجن قسم ثان طنطا.. والشرطة: "شنق نفسه"
- اليوم.. الزمالك يواجه صن داونز فى نهائى دورى الأبطال بحثا عن النجمة السادسة
- مفتى السعودية لوفد "الأزهر": حريصون على التعاون لمواجهة الأخطار