يقدم "اليوم السابع" لقرائه توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم السبت 15/10/2016.
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم السبت، انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
الطقس فى الأردن
تكون الأجواء خريفية معتدلة بوجه عام، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتكون درجات الحرارة فى عمان من 17 إلى 31 وفى المناطق الشمالية من 19 إلى 31 وفى المناطق الوسطى من 20 إلى 29 وفى المناطق الجنوبية من 16 إلى 31 وفى خليج العقبة من 25 إلى 37 درجة مئوية.
الطقس فى العراق
سيكون فى المناطق كافة، صحواً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 38 مْ.
الطقس فى المغرب
تتشكل سحب كثيفة ستعطى قطرات مطرية متفرقة أو بقايا أمطار بمنطقة طنجة، واللوكوس وسايس وغرب الريف وبالسواحل الأطلسية شمال آسفى، خصوصا خلال الصباح.
وستتحسن الأجواء تدريجيا، خلال الزوال، وستبقى الأمطار المتبقية المتفرقة تهم غرب الريف والسهول الأطلسية الشمالية، هذا وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقى المناطق، وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالى بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربى عموما بباقى المناطق.
الطقس فى فلسطين
يكون الجو غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.