نعى الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة السابق، الشاعر والإذاعي الراحل فاروق شوشة الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز الـ80عاما، بمنزله بالزمالك.

وقال النبوي: "ماتت لغتنا الجميلة.. كم أحزنني هذا القدر بعد تسليمي له في وفاة الشاعر العظيم والاعلامي القدير، وعاشق وحارس لا يعوض للغة العربية فاروق شوشة، فالحزن يعتليه الخوف والعجز خاصة هذه الأيام في فقدان رموز مصر واحدا تلو الآخر في أعماق الماضي، مع مرض ووهن وطني مصر ونحن لا حول لنا ولا قوة.. ولا أقول إلا ما يرضي الله إنا لله وإنا اليه راجعون".

وفاروق محمد شوشة شاعر مصري . ولد 17 فبراير 1936 بقرية الشعراء بمحافظة دمياط. حفظ القرآن، وأتم دراسته في دمياط. وتخرج في كلية دار العلوم 1956، وفي كلية التربية جامعة عين شمس 1957.

عمل مدرسًا 1957، والتحق بالإذاعة عام 1958, وتدرج في وظائفها حتى أصبح رئيسًا لها 1994 ويعمل أستاذًا للأدب العربي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .

أهم برامجه الإذاعية : لغتنا الجميلة ، منذ عام 1967 ، والتليفزيونية: ( أمسية ثقافية ) منذ عام 1977 ، وعضو مجمع اللغة العربية في مصر، رئيس لجنتي النصوص بالإذاعة والتليفزيون ، وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة ، ورئيس لجنة المؤلفين والملحنين ، شارك في مهرجانات الشعر العربية والدولية.