فى الحوار الذي أجراه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية (الأهرام ، الأخبار، الجمهورية) أعلن الرئيس عن طرح نصف مليون فدان للشباب والمستثمرين الصغار والكبار من مشروع المليون ونصف المليون فدان.
وأشار رئيس الجمهورية أن عملية التقديم على تلك الأراضي متاحة لجميع الشباب، حيث سيحصل الشاب على 10 أفدنة بالتقسيط بفائدة قدرها 5% متناقصة بالاضافة إلى  أختصار الاجراءات التي تمكن الشاب من حصوله على قطعة الأراض وسند ملكيته لها.
وأضاف رئيس الجمهورية بأنه سيتم خلال الشهر المقبل إفتتاح مدينة الجلود بالرويبكي ، وإنشائ ألف ورشة ما بين مصانع متوسطة وكبيرة في مدينة الاثاث بدمياط وسوف تنافس تلك الورش في سوق الأثاث العالمية.
كذلك أعلن الرئيس بأنه يتم حالياً دراسة إنشاء مدينة للنسيج بمحافظة المنيا بالاضافة إلى إنشاء مدن جديدة في بني سويف والمنيا وسوهاج وأسوان أما أحواض السمك فسوف يتم طرحها للأيجار.
وفي النهاية كشف رئيس الجمهورية عن قيام وزير الصناعة بطرح مشروعات صغيرة للشباب في مدن بدر والعاشر من رمضان وبورسعيد حيث سيتم تسليم منشات المصنع بالمرافق والترخيص والعقد خلال عام ، وسيكون صاحب المشروع مسئول فقط عن شراء الآلات والمعدات التي سوف يدير بها المشروع.