أفردت وسائل الإعلام فى جنوب أفريقيا مساحات واسعة للحديث عن المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى صن داونز والزمالك، المحدد لها الثالثة عصر السبت، فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.. التقرير التالى يستعرض أبرز ما تناولته وسائل الإعلام فى جنوب أفريقيا من أخبار وتصريحات متعلقة بمباراة الغد.
صحف جنوب أفريقيا تحفز صن داونز
طالبت صحف جنوب أفريقيا فريق صن داونز، باستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز عريض يعزز من آمال الفريق فى الحصول على اللقب الأفريقى على حساب الزمالك، قبل السفر إلى مصر لخوض مباراة الإياب.
وأشارت الصحف إلى أن مهمة صن داونز فى مباراة الإياب أمام الزمالك ستكون صعبة للغاية فى ظل القوة التى يتمتع بها المنافس، والذى سيكون متسلحاً بجماهيره العريضة التى تبث الرعب فى قلوب المنافسين، بالإضافة إلى امتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب المهارات الفردية.
مدرب أورلاندو السابق ينصح صن داونز
حذر روجر دى سا، المدير الفنى السابق لأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى والحالى لنادى أياكس كيب تاون، فريق صن داونز من الاستهانة بقدرات الزمالك فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، بعدما سبق أن تفوق عليه ذهاباً وإياباً فى دور المجموعات من منافسات البطولة.
وقال روجر دى سا، فى تصريحات لوسائل الإعلام الجنوب أفريقية، "مواجهات دور المجموعات ليست لها علاقة بالنهائى، فقد سبق أن هزمنا الأهلي فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا عام 2013، قبل أن نخسر المباراة النهائية أمام الفريق ذاته".
وأضاف روجر دى سا: "الأهلي قدم أداءً مختلفاً أمام أورلاندو فى نهائى المسابقة، عكس ما قدمه فى دور المجموعات، وهو ما أحذر منه فريق صن داونز، لاسيما أن الأهلي والزمالك يجيدون التعامل مع هذه المباريات الكبرى".
وواصل روجر دى سا تصريحاته قائلاً: "يجب على صن داونز الحفاظ على نظافة شباكه فى مباراة الذهاب إذا أراد الحفاظ على آماله للفوز باللقب قبل السفر إلى مصر لخوض مباراة الإياب، فى نهائى 2013 تلقينا هدفاً مؤلماً على ملعبنا من محمد أبو تريكة فى لقاء الذهاب، كان هدفاً سخيفاً لعب دوراً كبيراً فى خسارتنا للبطولة، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1/1، قبل الهزيمة فى القاهرة بمباراة الإياب".
مشجعة صن داونز والوفاء لناديها
تعتزم إحدى مشجعات نادى صن داونز بطل جنوب أفريقيا قطع مسافة تقدر بـ600 كيلو متر، لمؤازرة ناديها أمام الزمالك، فى المباراة التى تجمع بين الفريقين. و ذكر الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى "الكاف"، أن مبوميليلو مبامبو، مشجعة نادى صن داونز، ستسافر من مقاطعة "كواماشو" فى "دربان"، إلى مدينة "تشوانى" لحضور المباراة.
وكان نادى صن داونز قرر حشد جماهيره بطرح تذاكر مخفضة تتراوح أسعارها ما بين 10 – 40 راند (عملة جنوب أفريقيا)، مطالبا الجماهير بارتداء الزى الأصفر بالكامل، وهو نفس اللون الذى يرتديه الفريق.