قال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، ردا على تصريحات وزير التعليم العالى اشرف الشيحى التى اشاد فيها بجودة التعليم فى الجامعات المصرية ، أننا لدينا نماذج فى التعليم الجامعى كمعهد الكلى فى المنصورة ، ومعهد الكبد فى المنوفية تمثل نقاطا مضيئة وغيرها الكثير ولكن الوضع التعليمى فى الجامعات المصرية لايرضينا فنحن نتمنى ان يكون على نفس المستوى.

وأضاف "شيحة" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" ان مصر مصنفة وفقا لجودة التعليم فى المركز 139 على مستوى العالم من اصل ما يقرب من 148 دولة ، الأمر الذى يتطلب ضرورة تحسين جودة التعليم فى مصر بشكل عام سواء كان الجامعى او ما قبل الجامعى ونبذل جهودا اكبر للإصلاح فى هذا الطريق .

وتابع شيحة: نريد ان تكون مصر بجامعاتها من اعلى الجامعات على مستوى العالم ، ونحتاج ان نرتقى بمستوى التعليم الجامعى ، ونقلل المسافة بيننا وبين الجامعات الاخرى .

جدير بالذكر ان اشرف الشيحى وزير التعليم العالى كان قد اكد على هامش افتتاحه المنشآت الجديدة بفرع جامعة القاهر بالفيوم أن التعليم المصري " كويس"، قائلًا: "بلاش جلد الذات، وحل أى أزمة بالتكاتف، وأشرف الشيحي لن يحل بمفرده بل الجميع يجب أن يساهم".