كشف داميان كومولي مساعد مدرب نادى أرسنال الإنجليزى السابق، عن أسباب فشل المدفعجية فى ضم البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم نادى ريال مدريد الإسبانى، منذ عدة سنوات قبل أن يصبح النجم العالمى المعروف.
مساعد مدرب أرسنال السابق يكشف حقيقة انضمام رونالدو إلى تدريبات المدفعجية
ذكرت صحيفة "ذا صن" الانجليزية، أن داميان كومولى مساعد مدرب نادى آرسنال السابق أكد أن إدارة المدفعجية كانت قد توصلت إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات مع البرتغالي كريستيانو رونالدو فى عام 2003، وأنه انضم إلى جولتين تدريبيتين على ملعب الإمارات، ولكن مانشستر يونايتد فاز بالصفقة فى اللحظة الأخيرة.
Damien Comolli spotted Cristiano Ronaldo when he was a schoolboy playing at Sporting Lisbon
كومولى يوضح سبب فشل صفقة رونالدو
قال داميان كومولى "في المرة الأولى التي رأيت فيها رونالدو، كان في بطولة مونتاجوى الدولية، وكان عمره حينها 15 عاما، فى مباراة ضد منتخب اليابان قبل وكان كل تفكيرى حينها، من هو هذا اللاعب المذهل".
Damien Comolli was one of Arsene Wenger's must trusted scouts at Arsenal
وتابع مساعد مدرب أرسنال السابق قائلا "في الشوط الأول، طلبت الاتصال به من إدارة المنتخب البرتغالى، وإننى لم أكن أرى مثل تلك الظاهرة منذ تييري هنري".
Cristiano Ronaldo impressed during a friendly against Manchester United so much that Sir Alex Ferguson went out and signed him
وأضاف كومولى "أنه جاء مرتين إلى مركز التدريب، بالرغم من أنه لا أحد يعرف ذلك، والتقى بتيري هنرى، الذى كان يعتبره مثله الأعلى، ولكن عندما تعلق الأمر بالحديث عن الانتقال، لم يكن لدينا الأموال لإتمام الصفقة".
واختتم مساعد مدرب آرسنال حديثته قائلا "وبعد بضعة أشهر، عقدت إدارة نادى مانشستر يونايتد اتفاقا مع إدارة نادى سبورتنج، لإقامة مباراة ودية بين الفريقين في لشبونة، حتى يستطيعوا تقييم اللاعب جيدا، وبعد تلك المباراة مباشرة، قال السير اليكس فيرجسون مدرب الشياطين الحمر حينها، يجب أن يذهب رونالدو إلى مانشستر يونايتد".