في ظل الصرامة التي يتمتع بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في التعامل مع الازمات في البلاد إلا أنه تظهر إنسانيته في بعض المواقف مع الشعب المصري وعلى رأسهم أهالي وأمهات الشهداء وفي هذا التقرير نبرز أهم اللقطات الإنسانية للرئيس السيسي.

1- بكاء السيسي أثناء حمل نجل شهيد شرطة

بكى الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء تسلمه وسام تكريم لأرملة الرائد الراحل محمد أمين إسماعيل الحبشي حيث حمل الرئيس السيسي نجل الرائد الراحل والذي ولد بعد وفاة والده.

2- السيسي يقبل رأس والدة أحد شهداء الشرطة

قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رأس والدة المقدم محمد جمال الدين خلال الاحتفالية بعيد الشرطة وقرر فيها منح أسماء شهداء الشرطة العديد من الاوسمة والانواط.

3- السيسي يقبل والدة أم الشهيد إسلام

قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رأس السيدة سامية عطية أم الشهيد إسلام عبد المنعم المهدي وذلك بعد استشهاده خلال الهجوم الذي تم على عدد من الاكمنة في أول يوليو 2015 في نطاق الشيخ زويد.

4- السيسي يقبل رءوس أبناء الشهداء

بعد أن ردد الطفل محمود نجل الشهيد محمد البرعي والطفلة ملك نجلة أحد شهداء الشرطة هتاف تحيا مصر خلال احتفالية كلية الشرطة بتخريج دفعة جديدة من الطلبة قدما للرئيس نسخة من القرآن الكريم وقبل رأسيهما.

5- تقبيل رأس ابن أحد شهداء سيناء

لم يغفل الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يلتقي أسر الشهداء على هامش الندوة الثالثة والعشرين التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدى" للاطمئنان عليهم. وقام فيها الرئيس السيسي بتقبيل رأس طفل لأحد شهداء سيناء.