أشاد النائب عمرو غلاب نائب ملوي بمحافظة المنيا بالخطاب الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر، والذي كشف فيه الرئيس عن أمور عديدة تجرى فى البلاد وعلاقة مصر بدول الخليج وإثيوبيا الشقيقة،ومستعرضا ثوابت السياسة الخارجية المصرية، وكيف أن الممارسات الخاطئة للبعض يؤدى إلى تدمير علاقات مصر بأشقائها كما حدث مع الجزائر منذ سنوات.

وأضاف غلاب، في بيان أصدره اليوم:"أنه من المرات القليلة التى يحضر فيها خطاب للرئيس السيسى وتكون كلماته بهذا الشكل من الخطورة والتأثير، وكيف أن معظم الحضور لم يتمالك نفسه من البكاء، متأثرا بكلمات الرئيس وأم الشهيد، وإدراك أن مصر بالفعل فى موقف خطير يستلزم منا جمعيا أن نعي ونستقيظ لما يدور حولنا .

وأشار النائب إلى أنه ينبغي علينا بعد خطاب الرئيس أمس أن يعلم الجميع فى مصر دوره ومسئولياته،خاصة الإعلام وأن يلتزم المصلحة الوطنية،وألا ينجرف وراء شائعات أو مهاترات،وكذلك على مجلس النواب وأعضائه التركيز خلال الفترة القادمة إلى ما تحتاجه مصر فعليا للتقدم، وأن نخرج من جو المشاحنات والتصريحات التى تضر أكثر ما تفيد، وأن نعى أن هناك شعبا انتخبنا وينتظر منا الكثير.

وأضاف إن دور الإعلام خطير جدا ويجب الاستفادة منه فيما يفيد صالح البلاد وليس التسبب في توتر العلاقات بين مصر وأشقائها وأن يبتعد عن التجاذبات والشائعات المدمرة.