مندوبنا بالأمم المتحدة: هناك إصرار على انتهاج سياسة التهجير للفلسطينيين.. فيديو

قال السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، إن القضية الفلسطينية قضية أرض تم احتلالها بالقوة وقضية شعب تم سلب حقه فى العيش بكرامه في وطنه.

وأضاف "أبوالعطا"،في كلمته بالجلسة غير الرسمية لمجلس الأمن بشأن المستوطنات الاسرائيلية، أنه رغم مرور 23 عاما على اتفاق أوسلو، ورغم قرارات مجلس الأمن السابقة، والتي أكدت عدم قانونية الاستيطان ودعت إلى تفكيك المستوطنات، ورغم الرأي الاستشاري الصادر عام 2004 فيما يخص الجدار العازل بأنه يخالف جميع قرارات الشرعية الدولية ويفرض حبسا فعليا على شعب لم يرتكب إثما، إلا اننا نشهد في الوقت الحالي إمعانا في الاستيلاء على الحقوق الفلسطينية وإصرارا على انتهاج سياسة التهجير وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي.

ودعا " مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة"،لضرورة متابعة الحياة اليومية لأجيال فلسطينية لم تعاصر طول حياتها سوى في سجن كبير وخانق يقيد حريتها في التحرك والتعلم والعمل، أجيالا لم تعرف سوى القلق من أن يتم هجر منازلها وتهجيرها والاستيلاء على أراضيها أو تشهد أسرها ما شهدته أسر من قبل وأجيال لم تعرف سوى الخوف حرمت من التطلع لمستقبل أفضل.

وتابع: "إنني على ثقة من أن الضمير الانساني لم يتقبل بقاء الشعب الفلسطيني تحت هذه الأوضاع ولكن للأسف على ثقة أن البعض يفضل حبس هذا الضمير وانكار الواقع".

أضف تعليق