نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، فيديو للقاء الفريق يونس المصرى، قائد القوات الجوية المصرية فى المؤتمر الصحفى، بمناسبة عيد القوات الجوية، مع المحررين العسكريين.
وقال الفريق يونس المصرى، إن انتصار السادس من أكتوبر 1973، سيظل يحتل مكانة فريدة وعلامة بارزة فى تاريخ مصر المعاصر، حيث إنه يلقى بأضواء كاشفة على عظمة مصر وبسالة شعبها، موضحًا أن القوات الجوية كان لها دور بارز فى الحرب، حيث إنها قامت بتوجيه ضربات قاسمة فى عمق العدو، فأصابته بالشلل، وقامت بتمهيد الطريق للعبور العظيم للقوات المسلحة .
وكشف الفريق يونس المصرى، أسرار جديدة عن ضرب العناصر المتطرفة فى ليبيا العام الماضى، قائلا: "قمنا بضرب 13 هدفًا فى ليبيا فى ضربة جوية مركزة للتنظيمات الإرهابية بدقة شديدة وبنتائج عالية، ولولا المعلومات الصحيحة، لكانت الخسائر كانت كبيرة فى صفوف المدنين، لكننا ضربنا الأهداف الإرهابية بكل دقة، وهذه رسالة لكل من يفكر أن يهدد المصريين أو الأمن القومى المصرى".
وأشار الفريق يونس المصرى إلى أن القوات الجوية توفر التأمين الفنى لجميع الطرازات الموجودة، من أجل تأمين تنفيذ كافة المهام المطلوب تنفيذها على أعلى مستوى، مؤكدا أن الأطقم الفنية فى القوات الجوية قامت بجهد أكثر من رائع خلال الفترة الماضية، فى توفير التأمين الفنى اللازم لكافة الطرازات داخل سلاح الجو المصرى.