تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، من ضبط 4 من سماسرة الهجرة غير الشرعية كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا لتسفير الشباب كهجرة غير شرعية عن طريق البحر.

وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة مفادها قيام كل من "ر. ا" 45 سنة، عاطل، مقيم دائرة قسم شرطة الدخيلة، المحكوم عليه فى القضية جنح قسم شرطة مينا البصل "ضرب" غيابيًا بالحبس لمدة أسبوع، و"ا .ا" 41 سنة، مقيم دائرة قسم شرطة ثان المنتزه، المحكوم عليه فى عدد "12" قضية "نصب - استيلاء"، والسابق اتهامه فى عدد "3" قضايا ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر "هارب"، و"ا. ح" 32 سنة، مقيم دائرة قسم شرطة الدخيلة "زوج نجلة الأول- هارب"، و"م. ى" 43 سنة، مقيم دائرة قسم محرم بك "هارب"، بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى تجميع الشباب من مختلف المحافظات راغبى السفر للعمل فى إيطاليا "هجرة غير شرعية".

وذلك نظير حصولهم على مبالغ مالية تراوحت مابين 25000 إلى 40000 جنيه من كل منهم لتسفيرهم، متخذين من منطقة المكس دائرة قسم شرطة الدخيلة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى وتسفيرهم عن طريق البحر من أحد الشواطئ بمنطقة الدخيلة باستخدام إحدى العائمات غير الآمنة وغير المعدة لنقل الركاب.