طالب المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة مديرية الطرق ورؤساء الأحياء بضرورة التأكد تماما من عدم وجود أي أعمال حفر لصيانة أو تركيبات جديدة لأي من شركات المرافق ( الغاز، الكهرباء ، المياه ، الصرف الصحي ، التليفونات )، قبل البدء فى رصف أى شارع جديد ، وإلا يعد ذلك إهدارا للمال العام .

وأصدر المحافظ - خلال اجتماعه مع رؤساء الأحياء ورئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي ورئيس هيئة النظافة وعدد من قيادات المحافظة، لمناقشة استعداد المحافظة لاستقبال موسم الأمطار- تعليمات لمديرية الطرق ورؤساء الأحياء بمتابعة المشروعات المفتوحة ، وسرعة إنهائها والتزام الشركات القائمة بالأعمال بالالتزام بالمواعيد والجداول الزمنية المحددة .

وعلي صعيد آخر ، أكد المحافظ ضرورة تأكد اللجان المشكلة من المحافظة وهيئة الصرف الصحي وهيئة نظافة وتجميل القاهرة والأحياء كل في نطاقه من سلامة وعمل بالوعات صرف مياه الأمطار بكفاءة وتطهيرها ، وإنهاء المشاكل المتعلقة بكل بالوعة سواء كان تم الرصف عليها أو بدون غطاء أو كسر في المدار الخاص بها .

وأشارعبد الحميد إلى أن التقرير الأول لفحص البالوعات والبالغ عددها بالقاهرة21 ألفا و940 بالوعة ، أوضح عدم وجود أغطية لبعضها ..منوها بمسئولية كل رئيس حي في التأكد من وجود غطاء لهذه البالوعات وإمكانية تركيب أغطية خرسانية بدلا من الحديد لعدم سرقتها أو تلفها.

كما شدد المحافظ على سرعة تطهير مخرات السيل ال4 المتواجدة بجنوب القاهرة، بالتنسيق ما بين شركات النظافة ووزارة الموارد المائية لرفع الهيش ، وإخطار الجهاز التنفيذي لمياه الشرب بسرعة إنهاء تركيب خط 1800 بمخر السيل المتجه من الأوتوستراد حتى كوبري شمال طرة ورفع المخلفات به ..مشيرا إلى حتمية رفع أي إشغالات أو مخلفات بالمخرات مثل مخر سيل المعصرة .

وأكد المحافظ ضرورة التنسيق الكامل بين أجهزة المحافظة وشركة الصرف الصحي للقاهرة استعدادا لمواجهة الأمطار بتوزيع الشفاطات والنافوري بالمحاور الرئيسية والمناطق الساخنة والمعروفة لدى المحافظة ، ومطالع ومنازل الكباري بعدد 68 شفاطا وتمركزها بجانب هذه النقاط ، قبل سقوط الأمطار بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية .