عقدت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، اجتماعا موسعا بحضور على أنور الشناوي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، محمد خليفة، وكيل المديرية للشباب، ومديرى الإدارات الفرعية بمدن المحافظة، وذلك لمناقشة الاستعدادات للمؤتمر الوطنى الأول للشباب والمقرر انعقاده اعتبارًا من الخامس والعشرين من أكتوبر الجارى، وعلى مدى 3 أيام في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

ويشارك في المؤتمر 3 آلاف شاب يمثلون كل شرائح وقطاعات الشباب المصري من “الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسي”، إضافة إلى عدد من الشباب الذي سيقوم بالتسجيل للاشتراك.

كما يشارك أكثر من 300 شخصية عامة وخبراء متخصصين كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات، إضافة إلى عقد أكثر من 23 جلسة عامة تشتمل محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية والثقافة والفنون والرياضة وريادة الأعمال.

ويأتى المؤتمر في إطار تنفيذ دعوة رئيس الجمهورية لعقد مؤتمر وطنى للشباب، والتي أطلقها خلال احتفالية يوم الشباب المصرى في التاسع من يناير الماضى، حيث يناقش نتائج الحوار الوطنى الجارى مع الشباب منذ مارس الماضى حول كل القضايا التي تهمهم في مختلف المجالات والقطاعات‏.‏