تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي،يحيي الفنان الكبير محمد عبده حفلا فنيا بمصاحبة فرقة " كورال وأوركسترا أطفال مصر " بقيادة المايسترو سليم سحاب بمناسبة احتفالات ذكرى حرب أكتوبر المجيدة وعيد الميلاد الأول لفرقة أطفال مصر التابعة لوزارة التضامن.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم،إن الفنان محمد عبده طلب من الفرقة مشاركته حفله تقديرا لمبادرة المايسترو سليم سحاب من خلال الأهتمام بالمواهب من الأيتام التابعين لمؤسسات دور الرعاية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن هناك اتصالات تجري مع وزارة الثقافة لتحديد موعد الإحتفالية وإقامتها في دار الأوبرا المصرية خلال شهر أكتوبر الجاري.

يذكر أن وزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة أطلقتا العام الماضي مبادرة كورال اوركسترا أطفال مصر بهدف اكتشاف المواهب الفنية لدى الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية ورعايتهم رعاية اجتماعية وثقافية وتغيير النظرة النمطية من المجتمع لهؤلاء الأبناء وتوفير الأمان الاجتماعي والدعم النفسي والمساهمة في تطوير مهارات التفكير الإيجابي والإبداع وخلق نماذج إيجابية من الأطفال.

وتسعى المبادرة إلى زيادة عدد الأطفال المشاركين بالكورال لضمان الاستدامة واكتشاف الموهوبين منهم والعمل على تنمية مواهبهم لتمثيل مصر في الحفلات والمهرجانات بالداخل والخارج.