قال شريف نادي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة ملوي في محافظة المنيا، إن نواب محافظة المنيا "دشنوا" ائتلافًا برلمانيًا أثناء تواجدهم في شرم الشيخ، بمناسبة الإحتفال بمرور 150 عامًا على إنشاء البرلمان المصري.

وأوضح نادي، أن الائتلاف سيضم 20 نائبًا من أصل 31 نائبًا برلمانيًا في محافظة المنيا، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من تدشين الائتلاف هو قضاء مصالح المواطنين بجميع مراكز ودوائر المحافظة.

وتابع نائب المصريين الأحرار، الائتلاف يضم 6 نواب من حزب المصريين الأحرار في المحافظة وهم: "النائبان شريف نادي ورياض عبد الستار نائبا الحزب بدائرة ملوي، النائبان توحيد تامر ومجدي ملك نائبا الحزب بدائرة سمالوط، النائبان حسن العمدة وأشرف جمال نائبا دائرة المنيا".

وأشار شريف نادي، إلى أن نواب الائتلاف تقدموا لمكتب المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بطلب بشأن توفير الاعتماد المالي اللازم للعاملين بالتربية والتعليم والمقدر عددهم بـ"7328" علاوة الحد الأدنى، وتوفير الاعتماد المالي اللازم لإنشاء محطة مياه الشرب بقرية "أبا" بمركز مغاغة وتكلفتها 35 مليونًا، وتثبيت 22113 من العاملين المؤقتين بديوان المحافظة.

وتابع نادي: "حصلنا على وعد من مكتب رئيس الوزراء بحل هذه المشكلات قريبًا".

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أن الائتلاف لا موانع لديه من انضمام باقي نواب المحافظة للائتلاف من أجل خدمة المواطنين، والعمل على حل مشكلاتهم على وجه السرعة، مشيرًا إلى أن الائتلاف يضم نوابًا بارزين، مثل النائب مجدي ملك رئيس لجنة تقصي حقائق القمح، والنائبان توحيد تامر وحسن العمدة أعضاء اللجنة، مشيرًا إلى أن اللجنة كان لها دور كبير في كشف فساد منظومة القمح.