عكف مؤمن سليمان، المدير الفني لنادي الزمالك، على الحديث بشكل متواصل مع لاعبي فريقه، قبل ساعات من انطلاق مباراة الأبيض وصن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر له غداً السبت، في مدينة بريتوريا.
وأعطى مؤمن سليمان، لاعبي الزمالك، الوصايا الأخيرة، قبل الموقعة التاريخية خلال الجلسات التي عقدها معهم منذ الوصول لجنوب أفريقيا، صباح الأربعاء، حيث شدد المدير الفني على لاعبيه، ضرورة عدم التأثر بالحضور الجماهيري في المباراة مهما كان العدد، لتجنب أحداث موقعة نصف النهائي أمام الوداد المغربي، التي خسرها الأبيض بخماسية، وكان الحضور الجماهيري المكثف أحد الأسباب الرئيسية في الخسارة.
كما طلب مؤمن سليمان، من لاعبي الزمالك، عدم الاعتراض نهائياً على قرارات حكم النهائي الأفريقي، خاصة أن الأبيض لديه 5 لاعبين يمتلكون في رصيدهم بطاقة صفراء، وأصبحوا مهددين بالغياب عن موقعة العودة، حال الحصول على إنذار آخر في لقاء الذهاب.
وشدد المدير الفني للزمالك، خلال حديثه مع اللاعبين، على ضرورة السعي وراء إحراز هدف في شباك بطل جنوب أفريقيا، لتسهيل مهمة لقاء العودة، كما طالبهم بعدم السماح للاعبي صن داونز بالسيطرة على الملعب والتحكم في المباراة، من خلال التحكم في الكرة، وعدم فقدانها سريعا مثلما كان يحدث في لقاء الوداد المغربي الأخير.
وطلب مؤمن سليمان، من لاعبي الزمالك، استغلال الهجمات المرتدة التي ستتاح أمامهم، خاصة أن صاحب الأرض سيحاول حسم المباراة مبكراً ليخوض لقاء العودة في القاهرة، متوفقاً في النتيجة مما يعني، توفر مساحات في دفاعات صن داونز، وهو ما يسهل استغلاله في اللقاء.