السفير السويسري:

نشكر التنظيم المصري للاحتفالية

صانع شوكولاته مشهور:

اعشق الشوكولاتة واحاول عمل كل جديد بها

قامت سفارة سويسرا بدعوة صانع الشوكولاتة السويسري الموهوب رومان ليمان الى مصر لاستضافة ورش عمل وعروض حول فن صنع الشوكولاتة ولإبراز عمله المبدع وهو تمثال لأبو الهول المصنوع من 50 كيلوجراما من الشوكولاتة الداكنة.

وتعاونت السفارة مع فندق كونراد القاهرة لإطلاق "احتفالية الشوكولاتة" في العاصمة المصرية بين 13-15 اكتوبر. سوف تبدأ الاحتفالية 13 أكتوبر الجاري بمؤتمر الصحفي يعقد بفندق كونراد القاهرة من الساعة 5 الى الساعة 7 مساء حيث سيعرض رومان ليمان تمثاله و يشرح عمله والأنشطة المخططة له في مصر.

وسوف يستضيف ليمان ورشة عمل تفاعلية للأطفال في اليوم التالي، لتعليمهم صنع منتجات الشوكولاته الصغيرة أثناء برانش الجمعة العائلي بمطعم سولانا بفندق كونراد القاهرة، الحجز للبرانش و ورشة العمل عن طريق الفندق، و فى يوم 15 أكتوبر سيقدم ليمان عرض طهى خاصا للكبار بمطعم سولانا بما فى ذلك أساليب ذوبان وخلط أنواع الشوكولاتة المختلفة و عمل حلوى بالشوكولاتة شهية وذات نكهة مميزة.

وأشارت السفارة السويسرية الى أنها تشتهر عالميا بصناعة الشوكولاته، وتود أن نشارك ببعض خبراتها في هذا المجال فى مصر.

وقال ماركوس لايتنر، سفير سويسرا فى مصر "احتفالية الشوكولاتة وعمل رومان ليمان سيضيفان بُعدا جديدا للتعاون الثقافي القوى بين مصر وسويسرا،"

وقالت السفارة السويسرية ان ليمان سيعقد ورش عمل للأطفال من مختلف المدارس يومي 17 و 18 أكتوبر من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا بمكتبة الإسكندرية أثناء "مهرجان مهن الدول الفرنكوفونية" التقليدي الذي سيستمر من 16-18 أكتوبر. كما سيقوم أيضا بإعداد "ركن الشوكولاتة" بفندق هيلتون جرين بلازا الإسكندرية و ذلك بالتعاون مع طهاة الفندق.

وقال ماركوس لايتنر، السفير السويسري في القاهرة، إن الشوكولاتة السويسرية تعد من أفخم وأفضل أنواع الشوكولاتة حول العالم، مضيفا أن الجميع يعلم هذا الأمر.

وأضاف لايتنر في احتفالية الشوكولاتة السويسرية والتي نظمتها السفارة بحضور صانع الشوكولاتة السويسري الموهوب رومان ليمان، أنه عندما يتم الحديث عن سويسرا في أي مكان، فإنه يجب الحديث عن الشوكولاتة في الحال.

وقال صانع الشوكولاتة السويسري الموهوب رومان ليمان، ان سبب حبه للشوكولاتة يبدو غريبا للبعض، حيث ان حبه للشوكولاتة كان بسبب سقوطه بها منذ صغره، ومنذ هذا اليوم وهو يحب الشوكولاتة.

واضاف ليمان في احتفالية الشوكولاتة" والتي ترعاها السفارة السويسرية في العاصمة المصرية بين 13-15 اكتوبر، ان والدته ايضا كانت تصنع الشوكولاتة.

واكد انه يسعى الى صنع انواع كثيرة من الشوكولاتة، وقد جاء الى هنا من أجل تعليم بعض الشباب والاطفال المحبين للشوكولاتة طرقاً جديدة لعمل افضل انواع الشوكولاتة في مصر.

وأعرب عن سعادته بالمجيء الى مصر، موضحا انها من اجمل البلاد التي زارها في الفترة الاخيرة.

وظهر في هذا الحفل وقدم ليمان، تمثالا لأبو الهول المصنوع من 50 كيلوجراما من الشوكولاتة الداكنة.

وولد رومان ليمان بلوزان في عام 1981، وهو منذ فترة طويلة متحمسا لفنون الطهي، درس فن صناعة المعجنات والخبز بمخبز بلان ثم بمحل الحلويات المرموق "موجونيير" بلوزان حيث اكتسب خبرته فى المخبوزات و صنع الحلوى، الشوكولاته والآيس كريم.