شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، حفل تكريم العاملين بمحطة تنقية مياه الشرب بقرية كحيلو بمركز سيدى سالم، لحصولهم على شهادة الإدارة الفنية المستدامة "شهادة الجودة T.S.M " تحت إشراف وكالة التعاون الألمانية “G.I.Z” لإدارة الجودة المستدامة.

حضر الحفل، المهندس محمد مفتاح، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف والصحى، واللواء مصطفى خلف رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، وأعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بسيدى سالم.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن المياه تساوى الحياة والدولة تدعم إنتاج مياه الشرب حتى تصل إلى المواطن بجوده عالية، مضيفًا أن مياه الشرب من المرافق والخدمات الأساسية التى يهتم بها ويتابع عملها.

وأشار محافظ كفرالشيخ، أن شهادة الجودة من عواملها الاساسية رفع الوعي، ورفع مستوى الالتزام السياسي بالصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل ورفع الوعى للوقاية من المخاطر الاجتماعية والنفسية لبيئة العمل بالقطاعات المختلفة.

فى نهاية الحفل كرّم محافظ كفر الشيخ، عددًا من المتميزين وشكرهم على جهودهم لتميزهم في عملهم، معربًا عن شكره للمهندس محمد مفتاح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ والعاملين بمحطة مياه الشرب بكحيلو.

وقرر محافظ صرف راتب شهر مكافأة لجميع العاملين بمحطة مياه كحيلو لجهودهم المتميزة في مجال جودة تنقية المياه المنتجة من محطات مياه الشرب ووصول مياه الشرب إلى أصغر قرية وأبعد تجمع سكني، والتى تنتج 400 لتر/ ثانية، وتغطى احتياجات مدينة وقرى سيدى سالم من مياه الشرب بـ 350 ألف نسمة.

وقال المهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، إن حصول محطة مياه الشرب بكحيلو على هذه الشهاة الدولية التى يتم منحها لمحطات مياه الشرب المطابقة لمعايير الجودة العالمية في التشغيل والصيانة والسلامة والصحة المهنية والمعامل والموارد البشرية يعد نقلة كبيرة وحضارية ويؤكد سلامة المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات العالمية، داعيا المواطنين لترشيد المياه وحسن استخدامها.