أحداث عديدة شهدها النادي الأهلي اليوم الخميس 13 /10/2016 خاصة على مستوى فريق الكرة أبرزها تصريحات محمود طاهر رئيس النادي عن أن مفاوضات مجلس الإدارة مع الجهات الأمنية لم تتوقف لنقل مباريات الفريق بالدوري هذا الموسم لملعب القاهرة بعد أن تم اختياره بشكل أساسي بداية الموسم.
غادر أحمد فتحى ظهير أيمن الأهلى، مران فريقه المسائى اليوم الخميس، للإصابة، وتدخل الجهاز الطبى للأهلى لعلاج اللاعب الذى استمر خارج التقسيمة لمدة 5 دقائق قبل عودته من جديد للمشاركة فى التدريبات الجماعية،ويستعد الأهلى لمواجهة الداخلية بعد غد السبت فى الجولة الرابعة من منافسات الدورى الممتاز.
واصل عماد متعب مهاجم النادى الأهلى الغياب عن مران فريقه الجماعى، والمقام حاليًا على ملعب التتش بالجزيرة، بعد غيابه عن مران الأمس لمعاناته من إصابة فى الركبة ،وفشل متعب في اجتياز الاختبار الطبي الذي خضع له اليوم وكان سيحدد موعد عودته للتدريبات الجماعية.
قرر الطبيب الألمانى مايكل ماير تأجيل عودة رامى ربيعة مدافع الأهلى للقاهرة من ألمانيا من أجل مواصلة التأهيل بعد إجراء اللاعب جراحة تنظيف الركبة هناك.
ربيعة كان قد أعلن أنه سيعود من ألمانيا اليوم الخميس، لكن الخبير الألمانى الذى أجرى له جراحة "تنظيف" الركبة قرر تأجيل عودة اللاعب لـ22 أكتوبر الجارى، لمزيد من الاطمئنان عليه، خاصة وأنه سبق وأجرى جراحة "غضروف" الركبة بالقاهرة قبل عدة أسابيع.
وأوضح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى أن ربيعة سيعود إلى القاهرة يوم 22 أكتوبر الجارى وبرفقته برنامج خاص سيقوم بتنفيذه قبل العودة إلى المشاركة فى التدريبات الجماعية والتدريبات.
تلقى النادي الأهلي عرضاً "شفهياً" لمواجهة الهلال والمريخ السوداني في السودان خلال شهر يناير المقبل خلال توقف الدوري بسبب ارتباط المنتخب الأول بأمم أفريقيا 2017 بالجابون وكذلك بطولة العالم العسكرية ،ورغم أن العرض لم يصل بشكل رسمي إلا أن الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري رفض فكرة اللعب مع فرق قوية خلال شهر يناير بسبب عدم تواجد عدد كبير من لاعبي الأحمر مع الفريق وقتها، حيث سيكونون متواجدين وقتها مع المنتخبات الوطنية المختلفة.