عقد وزير السياحة يحيى راشد، اجتماعاً مع ممثلى اتحاد شركات السياحة الايطالية، رحب فيه بممثلى الاتحاد و دعاهم إلى العودة لاستئناف رحلاتهم إلى مصر، وذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها الوزير لإيطاليا للمشاركة فى فعاليات معرض سياحى دولى بمدينة ريمينى .
واستعرض وزير السياحة جهود الوزارة لاستعادة الحركة السياحية من إيطاليا، موضحاً أن هناك محاور تحرك متوازية تستهدف السوق الايطالى أولها حملة إعلانية موسعة، وبرنامج تسويق مشترك ستمنح قيمة إضافية للسوق الايطالى، فضلا عن إطلاق حملة اعلانية فعالة تركز على الإعلانات الالكترونية، لافتا إلى أهمية التواصل المستمر بين القطاع السياحى المصرى واتحاد شركات السياحة الايطالية .
وتحدث الوزير، عن نظام تحفيز الطيران الجديد لدعم الطيران المنتظم والعارض شريطة تنفيذ 22 رحلة أسبوعياً حدى أدنى للطيران المنتظم وبنسبة إمتلاء 80 % .
وتطرق الاجتماع، إلى تنظيم رحلات تعريفيه للوكلاء السياحيين الإيطاليين الكتاب السياحيين شهريا للتعرف على مجريات الأمور الحقيقية فى مصر وزيارة المقاصد السياحية المختلفة .
كما دعا الوزير الاتحاد لعقد الجمعية العامة للاتحاد فى مصر كمؤشر لى بدء إستعادة حركة السياحة الايطالية إلى مصر بشكل طبيعى .
وأكد الوزير، أهمية تفعيل مخاطبة السائح مباشره (B2C) من خلال الحملات التسويقية و الترويجية وذلك بالإضافة إلى الحملات المتخصصة مع شركاء القطاع (B2B ، معلنا عن بدء الحملات الاعلانية الترويجية في بداية نوفمبر القادم فى إيطاليا.