" غضفان" عصابة دولية تخصصت فى الإتجار بالمخدرات، كتبت الشرطة المصرية لها كلمة النهاية بالقبض على معظم أفرادها، عقب دخولهم المياه الإقليمية المصرية مباشرة، بعدما داخل مركب يحمل على متنه 2 طن حشيش .
العصابة الدولية لتجارة المخدرات، قفز اسمها مؤخراً على السطح، وأصبحت من أشهر الأسماء فى سوق الكيف بالدول العربية، بعد عملها فى مجال الإتجار غير المشروع للمواد المخدرة على نطاق واسع، وتواصلت العصابة مع مصريين قبل عدة أشهر ـ

أفراد العصابة
بحسب تحقيقات الأجهزة الأمنية، وتم الاتفاق على ضخ شحنة كبيرة من الحشيش لمصر، يستهدف تجار الجملة بالقاهرة ومنه إلى شباب الجامعات والكافيهات .
عصابة "غضفان" لجأت لحيلة لإخفاء المواد المخدرة، بوضعها داخل عدداً من إطارات السيارات "كاوتش" قبل وضعهم داخل مركب والإبحار بها من إحدى الدول العربية نحو المياه الإقليمية المصرية، حيث كان على متنها 7 من كبار عصابة "غضفان" الدولية، ومعهم 4 أشخاص مصريين .
هاتف ثريا كان وسيلة "عصابة غضفان" الدولية للتواصل مع التجار المصريين، للهروب من الملاحقات والمتابعات الأمنية، على غرار فيلم "المصلحة"، إلا أن أجهزة الأمنية بتقنياتها المتطورة نجحت فى رصد المتهمين وكشف موعد وصول الشحنة للمياه الإقليمية المصرية .
وبينما تجار المخدرات يفكرون فى آليات توزيع المواد المخدرة داخل مصر، كانت عدداً من مراكب يستقلها أشخاص بملابس صيادين تحيط بهم، ومع اقترابها من مركب المخدرات، أكتشف التجار أن الصيادين ضباط شرطة يحيطون بالمنطقة بأكملها، ونجحوا فى القبض على 11 شخصا داخل المركب، والتحفظ على المواد المخدرة .

عدداً من المتهمين بحوزتهم المضبوطات
شحنة المخدرات هذه المرة كانت مختلفة تماماً عن كل المرات السابقة، حيث تحمل "13491 طربة لمخدر الحشيش، كانت معبأة داخل 80 إطار كاوتشوك كبير الحجم، و3 هواتف محمولة، هاتف ثريا، ولاب توب ومبالغ مالية بمختلف العملات ".
المتهمون لم ينكروا صلتهم بالمخدرات، واعترفوا بتموينهم تشكيلاً عصابيا لجلب الشحنة المضبوطة بقصد ترويجها داخل البلاد، وأن المبالغ المالية من متحصلات نشاطهم الإجرامى .
وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات رصدت تشكيلاً عصابياً يضم "مصريين وآخرين يحملون جنسيات دول عربية" قاموا بجلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من إحدى الدول العربية، على متن إحدى مراكب الصيد عبر مياه البحر الأبيض المتوسط، واستهدف إنزالها وإدخالها البلاد عبر السواحل الشمالية الغربية قبالة محافظة مطروح، فتم رصده والوقوف على مظاهر نشاطه الإجرامى، وأعضاء التشكيل: "محمد . أ" – يحمل جنسية إحدى الدول العربية - متواجد حالياً خارج البلاد - مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية جلب مواد مخدرة وآخرون، فتم استهدافهم والقبض عليهم فى واحدة من أقوى الضربات الأمنية ضد تجار ومهربى المواد المخدرة .

المضبوطات بإدارة مكافحة المخدرات بمطروح

المواد المخدرة المضبوطة

عدد من أفراد عصابة غضفان