224 سنة مرت على إنشاء البيت الأبيض، ذلك المقر الدائم للرئيس الأمريكى الذى يعد من أشهر وأكبر القصور الرئاسية حول العالم، ويقع فى العنوان المعروف بواشنطن دي سي (مقاطعة كولومبيا) 1600 شارع بنسيلفانيا.

البيت الأبيض
ففى عام 1792 تم وضع حجر الأساس لمبنى البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية ليكون مقرًا دائمًا لإقامة الرئيس الأمريكى، وبدأت القصة عندما كان يتم تطوير العاصمة واشنطن، وتم عقد مسابقة لاختيار مهندس لتصميم البيت الأبيض، وفاز بها المعمارى جيمس هوبن، واستوحى رسومات القصر وخطوطه من نموذج مبنى البرلمان الأيرلندى فى دبلن والمعروف باسم لينسر هاوس.

مخطط للبيت الأبيض
وبدأ العمل فى البيت الأبيض عام 1792 حيث أحضرت الأحجار من اسكتلندا، واستغرق بناؤه حوالى 4 سنوات، وأشرف على بنائه الرئيس الأمريكى جورج واشنطن لكنه لم يعش فيه، ولكن أول من عاش فيه الرئيس الثانى لأمريكا جون آدامز عام 1796.
ويقع البيت الأبيض في قطعة أرض مساحتها 7.3 هكتار، وتحيطه مساحات واسعة من الحدائق، ويضم 35 حماماً، و412 باباً، و147 نافذة، و28 مواقداً، و8 سلالم، وثلاثة مصاعد، وخمسة مطابخ بدوام كامل، وملعب تنس، وغرفة بولينج ومسرح وسينما، وتسمى رسميًا مسرح العائلة الأولى في البيت الأبيض، ومكان مخصصًا للجرى، وحوض للسباحة، وتحيط الحدائق بمجمع البيت الأبيض من كل الجهات، وتحتوى على البحيرة الشمالية والبحيرة الجنوبية وحديقة الزهور.

The White House
وفى عام 1814، أحرق الجيش البريطاني البيت الأبيض خلال الحرب التي اندلعت بين بريطانيا العظمى والولايات المتحدة الأمريكية في سنة 1812، ولم يتبق منه إلا الجدران الخارجية، واستغرق إعادة بنائه ثلاث سنوات، انتقل الرئيس جيمس مونرو إلى البيت الأبيض المعاد بناؤه جزئيًا في أكتوبر عام 1817.
وفى بداية بنائه عرف باسم بيت الرئيس، ثم تغير اسمه باسم قصر الرئاسة، واستمرت هذه التسمية حتى عام 1901 حينما وافق الرئيس تيودور روزفلت على أن يكون الاسم الرسمى للقصر البيت الأبيض، وعرف فى القرن الـ19 بهذا الاسم حيث كانت البيوت المبنية من الطوب الأحمر المحيطة به تعكس بشكل واضح شدة بياض جدرانه المبنية من الأحجار الجيرية.

فرانكلين روزفلت
وعندما صمم المعمارى جيمس هوبن هيكل البيت الأبيض لأول مرة لم يكن يحتوى على تسهيلات لذوى الاحتياجات الخاصة، ولكن حين تم انتخاب الرئيس الأمريكى فرانكلين روزفلت تم تركيب مصاعد داخل البيت لتكون في متناول الجميع، نظرًا لما كان يعانيه من مشكلات صحية.
وتم بناء الجناح الغربى بالبيت الأبيض في عام 1902 من قبل تيودور روزفلت من أجل فصل مكتب العمل عن الحياة الأسرية، وفي عام 1909 وافق الرئيس وليام هوارد تافت على إعادة تصميم الجناح وتحويله إلى مكتب الرئيس البيضاوى.
وما بين عامى 1948 و1952، تمت عدة إصلاحات وترميمات واسعة للقصر عقب فترة رئاسة الرئيس هاري ترومان، واستخدم القائمون على تلك الإصلاحات الصلب والأسمنت المسلح لتقوية هيكل قصر الرئاسة الذي كان قد تدهور إلى درجة تنبئ بالخطر، واستكمل بناء الطابق الثالث بالكامل وزادت عدد غرف القصر من 125 الى 135.

ترميم البيت
أما في عهد الرئيس نيكسون، وقعت تغييرات أخرى في غرف المبنى، حيث قررت زوجة الرئيس نيكسون من عام 1970 استكمال بدأته زوجة الرئيس كنيدي من جهود لإعادة تصميم غرف البيت الأبيض.

البيت الأبيض من الداخل

البيت من الداخل
ويزور البيت الأبيض حوالي 100 ألف شخص شهريًا، من أجل القيام بجولة في أرجائه، كما يتلقى بانتظام الآلاف من الرسائل والاتصالات والرسائل الإلكترونية .

صورة من داخل البيت الأبيض