بالفيديو.. طلاب جامعة القاهرة ينقسمون حول إلغاء خانة الديانة

قرار د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إلغاء خانة الديانة من كافة الشهادات والمستندات والأوراق التى تصدرها أو تتعامل بها الجامعة، ومن بينها شهادات تخرج الطلاب والأوراق والمستندات الخاصة بهم فى الجامعة آثار ضجه بين الطلاب.

عدسة موقع "صدى البلد" رصدت آراء الطلاب بجامعة القاهرة والتى جاءت متباينة وتعكس تضارب وجهات النظر بين مؤيد ومعارض للقرار.

قال الطالب محمد مصطفى إنه يؤيد قرار إلغاء خانة الديانات نظرًا لأنها ليس لها أهمية على الأوراق قائلًا "أصل ديني بيني وبين ربنا محدش له دعوة بيه" مشيدًا بدور الدكتور جابر نصار في تطوير جامعة القاهرة ونشاطاتها وطلابها.

وأشار خالد أحمد أحد طلاب جامعة القاهرة إلي رفضه لقرار إلغاء خانة الديانة حيث مصر دولة إسلامية وبهذا القرار ستنتشر العنصرية بين الطلاب وأن القرار ليس وراءه أي أسباب أخرى قائلا "ده شخص فاسد".

بينما أكد عمر سعيد على تأييده للقرار على الرغم من الصعوبات والضجة التى صاحبها القرار فهو يمحو العنصرية بين الطلاب مؤكدا أن رئيس الجامعه له أسبابه لإصدار مثل هذا القرار.

فيما أوضح محمد عبد السلام رفضه التام لإلغاء خانة الديانات من الأوراق المتعامل بها في جامعة القاهرة وذلك لأن هناك ديانتين فقط للمصريين مسلم ومسيحي قائلا "القرار دة يصدر في دولة فيها 300 ديانة مش ديانتين بس" مؤكدًا على أن القرار سينشر العنصرية بين المصريين بشكل عام بعد أن تم نسيانها منذ سنوات عديدة.

كما قال حسن كامل أحد طلاب الجامعة أنه يؤيد قرار إلغاء خانة الديانة حيث ليس لها أهمية علي الأوراق مطالبا بإلغاء خانة الديانة من البطاقة أيضًا مشيرًا إلى أن الطلاب في الجامعة إخوة ولا عنصرية بينهم.

أضف تعليق

مقالات ذات صلة