اعترف جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم المؤقت، بأنه ورث فريقا يعاني من "الفوضى"، لكنه أشار إلى أن المنتخب الملقب بالأسود الثلاثة مازال يسير في الطريق الصحيح.

وتولى ساوثجيت، مدرب منتخب انجلترا للشباب (تحت 21 عاما)، قيادة المنتخب الأول منذ أسبوعين بشكل مؤقت حتى نهاية العام الجاري، عقب الرحيل الصادم لسام الاردايس مدرب الفريق السابق، الذي قاد المنتخب الإنجليزي لمدة 67 يوما فقط.

واستهل ساوثجيت ولايته المؤقتة مع المنتخب الانجليزي الأول بالفوز على ضيفه منتخب مالطا 2 / صفر يوم السبت الماضي في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بروسيا عام 2018، قبل أن يحقق تعادلا باهتا بدون أهداف مع مضيفه منتخب سلوفينيا أمس الأول الثلاثاء في مباراة كان بطلها الأول جو هارت حارس مرمى منتخب إنجلترا.

ويتربع المنتخب الإنجليزي على صدارة المجموعة حاليا برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي ليتوانيا وسلوفينيا، بعد ثلاث جولات على انطلاق التصفيات.

وصرح ساوثجيت عقب انتهاء المباراة التي أقيمت بالعاصمة السلوفينية ليوبليانا :"لا أستطيع تقديم الشكر للاعبين ودعم الفريق بشكل كاف".