وصف الناشط السياسي الدكتور حازم عبدالعظيم، محاولات البعض بأخونة "سائق التوكتوك"، بالـ"غباء"، قائلًا: "قمة الغباء: محاولات أمنجية النظام ولجانهم المعنوية أخونة سائق التوكتوك".
وقال عبدالعظيم في تغريده له عبر حسابه على موقع "تويتر": "قمة الغباء: محاولات أمنجية النظام ولجانهم المعنوية أخونة سائق التوكتوك لأن معناه اعتراف بذكاء الإخوان وقدرتهم في التأثير على الرأي العام #مصر".
قمة الغباء:محاولات أمنجية النظام ولجانهم المعنوية أخونة سائق التوكتوك لان معناه اعتراف بذكاء الإخوان وقدرتهم في التأثير على الرأي العام #مصر
— ارض النفاق والطرمخة (@Hazem__Azim) October 13, 2016
وتداول متابعو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لسائق التوك توك، ظهر في لقاءً مع الإعلامي عمرو الليثي مقدم برنامج "واحد من الناس" على فضائية الحياة، والذي شاهده أكثر من 3 ملايين شخص في أقل من 24 ساعة.
ولخص سائق توك توك مشاكل مصر الاقتصادية والاجتماعية بشكل مبسط في 3 دقائق، وذلك من خلال انتقاده إنقاق الدولة أموالاً طائلة على مشروعات قومية غير ذات جدوى بحسب قوله - في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة وارتفاع أسعار السلع الأساسية وتردي حال التعليم.
وقال السائق: "دولة لها برلمان ولها مؤسسات عسكرية وأمنية داخلية وخارجية و20 وزارة حالها يبقى بالوضع والشكل ده إزاي، بالله عليك قبل ما تحصل انتخابات رئيس الجمهورية كان عندنا سكر يكفينا وكان عندنا أرز وكنا بنصدره، إيه اللي حصل عايزين نفهم، نتفرج على التلفزيون نلاقي مصر فيينا وننزل الشارع نلاقي بنت عم الصومال".
وانتقد بعد ذلك احتفال البرلمان المصري في شرم الشيخ بمرور 150 عامًا على بدء الحياة البرلمانية في مصر، وارتفاع تكلفة الاحتفال لـ 25 مليون جنيه، بحسب قوله، بينما لا يجد الفقير كيلو الأرز في الشارع، مضيفا :"بنرمي الفلوس في مشاريع قومية ملهاش لازمة وإحنا التعليم متدني، أنا خريج توكتوك، إزاي يبقى عندي بني آدم مش متعلم وجعان وصحته تعبانة واعمله مشروعات حيدخلني بيها في الحيطة".
وشدد سائق التوك توك، على ضرورة اهتمام الدولة بالتعليم والصحة والزراعة للنهوض بمصر، لافتًا إلى أن اليابان من 100 عام جاءت لمصر لدراسة النهضة المصرية، مستنكرًا تردي الوضع في البلاد، حيث كانت مصر ثاني دولة في العالم تعرف السكة الحديد بعد بريطانيا، وكانت كسوة الكعبة تخرج من مصر في الماضي.
وفي نهاية حديثه ناشد سائق التوك توك الإعلامي عمرو الليثي بعدم حذف حرف واحد مما قاله، فرد الليثي قائلا: "حذيعلك كل كلمة قولتها".