نظمت السفارة السويسرية بالقاهرة احتفالية الشوكولاتة مساء اليوم بمؤتمر صحفي عقد باحد فنادق القاهرة والتى تقام خلال الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الجاري بمشاركة سفير سويسرا لدى القاهرة ماركوس لايتنر وصانع الشوكولاتة السويسرى الموهوب رومان ليمان.

حيث شرح رومان ، طريقة عمله والأنشطة المخططة له في مصر ثم عرض صانع الشوكولاتة السويسري العالمي، تمثال أبوالهول الذي صنعه من 50 كيلو من الشوكولاتة الداكنة، بما فى ذلك أساليب ذوبان و خلط أنواع الشوكولاتة المختلفة وعمل حلوى بالشوكولات.

واشار ليمان أن غدا الجمعة يستضيف ورشة عمل تفاعلية للأطفال المصريين لتعليمهم صنع منتجات الشوكولاتة الصغيرة بمطعم سولانا»، وسيتم عمل ورش للأطفال من مختلف المدارس بالإسكندرية يومي 17 و18 أكتوبر.

من جانبه، قال السفير السويسري بالقاهرة، ان بلاده معروفة عالميًا بصناعة الشوكولاتة، وتود أن تشارك ببعض خبراتها في هذا المجال في مصر.

وأكد أن احتفالية الشيكولاتة وعمل رومان ليمان هي بداية عمل للتعاون الثقافي القوي بين البلدين.

يذكر ان، رومان ليمان، هو من بلوزان، درس فن صناعة المعجنات والخبز بمخبز بلان ثم بمحل الحلويات المرموق "موجونيير" بلوزان، حيث اكتسب خبرته فى المخبوزات و صنع الحلوى، الشوكولاته و الأيس كريم.

فى عام 2005 عمل ليمان كمدير إنتاج بمحل الحلويات "موجونيير" قبل أن يغادر إلى كندا لإثراء معرفته بمجال الطهي، حيث التقى بصانع الشوكولاته الشهيرة كريستوف موريل، ومن خلال تدريبه والعمل بمحل كريستوف موريل للشوكولاتة تم اختياره لخوض مسابقة عالمية لعمل الشوكولاته، و يدير ليمان الآن شركته الخاصة بسويسرا، "محل شوكولاته رومان ليمان."