شهد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج اليوم مراسم الصلح بين عائلتي "عطية وعثمان"، بقرية اولاد سالم بمركز دار السلام، بحضور اللواء مصطفي مقبل مدير امن سوهاج، واللواء خالد الشاذلي، مدير إدارة المباحث الجنائية و اللواء أحمد عبد العظيم، نائب مدير الأمن لقطاع الشرق، والسيد العميد ماجد مؤمن رئيس مباحث مديرية امن سوهاج، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وسط حضور جماهيري كبير من أبناء القرية والقرى المجاورة الذين حضروا للمشاركة فى مراسم الصلح.

وتوجه المحافظ بالشكر لأبناء العائلتين مؤكدا أن التنمية لا تأتي الا بعد الأمن والأمان كما وجه الشكر للجنة المصالحات بالمحافظة ورجال الأمن ورجال الدين وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى إتمام هذا الصلح.

وأعلن المحافظ عن مجموعة من الخدمات الجارى تنفيذها في القرية كما وعد العائلتين بتنفيذ جميع مطالبهم, حيث طلب الأهالي إنشاء مكتب بريد بالقرية وإعادة رصف مدخل القرية بطول 1.5 كم.

ومن جانبه توجه السيد اللواء مصطفي مقبل مدير امن سوهاج بالشكر لاهالى العائلتين ولكل القائمين على ملف المصالحات بالمحافظة مؤكدا ان هذا الملف يتطلب تكاتف الجميع.

وتعود الخصومة بين الجانبين لمطلع عان 2015 عندما نشبت معركة بين الطرفين راح ضحيتها شخص ينتمي لبيت عطية وإصابة آخرين، وتقرر أن يقوم 3 أشخاص من عائلة بيت عثمان بتقدم 3 اكفان لـ 3 أشخاص من عائلة عطية كما اتفقوا علي دفع مبلغ مالي لأهالي المجني عليه والمصابين، والقسم علي كتاب الله والتعهد بنبذ العنف وأن يكون صلحًا جديًا وناهيًا للنزاع القائم بينهم.