يعود المخرج رون هوارد والنجم توم هانكس إلى عالم روايات الكاتب دان بروان من خلال فيلم Inferno الذي تطلقه شركة AFD اليوم في دور العرض المصرية.

فيلم Inferno هو الثالث ضمن ثلاثية الكاتب دان براون التي بدأها برواية Angels & Demons في عام 2000، ثم أطلق بعدها The Da Vinci Code عام 2003 والتي أصبحت الرواية الأكثر مبيعًا في العالم وفقًا لتصنيف صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، حيث بيع منها 80مليون نسخة ونصف، وتُرجمت إلى أكثر 40 لغة، وتم تحويل الروايتين إلى فيلمين من إخراج رون هوارد.

وتدور أحداث الفيلم حول البروفيسور روبرت لانجدون (توم هانكس) الذي يتتبع هذه المرة خيط أدلة من العصور الوسطى تركه شاعر العصور الوسطى الكبير دانتي بنفسه. لكن يستيقظ لانجدون ليجد نفسه في مستشفى إيطالي، حيث يعاني من فقدان جزئي للذاكرة، فيتحد والطبيبة سيينا بروكس (فيليستي جونز) التي يأمل أن تساعده في استرجاع ذاكرته، ومعًا ينطلقان في سباق عبر القارة الأوروبية في صراع ضد الزمن لإيقاف مخطط عالمي قاتل.

الفيلم بطولة النجم توم هانكس الحاصل على جائزتي أوسكار أفضل ممثل عن دور رئيسي، والنجمة فيليسيتي جونز المرشحة لجائزة الاوسكار عن دورها في فيلم The Theory of Everything، بين فوستر (3:10 to Yuma)، النجم الفرنسي عمر سي (The Intouchables)، والنجم الهندي عرفان خان (Life of Pi)، وهو سيناريو ديفيد كويب (Mission: Impossible)، وإخراج رون هوارد الحاصل على جائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم A Beautiful Mind.