دعا المجلس التصديري للسلع الهندسية عددًا من الشركات التي شاركت بمعرض كانتون بالصين، لحضور فاعليات البرنامج التدريبي، الخاص بـ"المشاركة الفعالة في المعارض التجارية"، والذي نظمة المجلس بالتعاون مع هيئة المعارض، بهدف تطوير قدرات العاملين في مجال التصدير لتحقيق الاستفادة الكاملة من المعارض الخارجية.

من جانبها قالت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس إن المشاركة المصرية في فاعليات معرض كانتون بالصين تعد إحدي أكبر المشاركات منذ سنوات، حيث شارك بالمعرض 16 شركة منها يونفيرسال، ويونيون اير، وفريش،للأجهزة المنزلية، وهندسية كومكس، وطنطا موتورز، وبور انديستريال، في القطاع الهندسي.

وأضافت صالح، أن البرنامج التدريبي للمجلس، يهدف إلى تعريف الشركات المصرية المشاركة في المعارض الخارجية بأهم الخطوات الواجب اتباعها قبل وأثناء وبعد المعرض، بالإضافة إلى أن البرنامج يهدف إلى نقل أفضل طرق الأداء والعرض الأمثل للمتدربين داخل أرض المعرض.

وأكدت أن هناك تحسنا جيدا للمشاركات المصرية في المعارض الخارجية خلال الفترة الأخيرة، حيث شارك عدد كبير من الشركات في معارض Gulfood Manufacturing، ومعرضMiddle East Electricity ، بالإضافة إلى معرض كانتون.