فازت الممثلة الفلسطينية ميساء عبد الهادي بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم 3000 ليلة للمخرجة مي المصري وذلك في حفل ختام الدورة الثانية من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بالجزائر الذي أقيم من 6 وحتى 12 أكتوبر.

كان الفيلم قد سبق له الفوز بجائزتي أفضل فيلم روائي طويل والجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، إلى جانب جائزة الجمهور في مهرجان الكاميرا العربية بروتردام، ومثلها في مهرجان الفيلم العربي (مزنة) بولاية مينيسوتا الأميركية؛ ليصل عدد الجوائز التي حصل عليها الفيلم إلى 13 جائزة دولية خلال مسيرته الناجحة.

وينافس 3000 ليلة في الشهر الحالي في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية (28 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر)، وكان سيناريو الفيلم قد حصل على جائزة أفضل سيناريو في المهرجان نفسه عام 2011 أثناء مرحلة التطوير.

كانت اللجنة المستقلة المُكلّفة من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (RFC - Jordan) قد اختارت فيلم 3000 ليلة لتمثيل الأردن في سباق أوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي، ومن المقرر أن تُجرى تصفية للأفلام وإعلان القائمة القصيرة الأولية في ديسمبر المقبل، تمهيدًا لإعلان قائمة الترشيحات النهائية للأفلام في يناير 2017، ثم حفل توزيع الجوائز في فبراير.