قرر اللواء اركان حرب أحمد محمد حامد محافظ السويس، تحويل مشكلة عدد 406 مدارس بقاعات رياض أطفال إلى إدارة الشئون القانونية بالمحافظة للتحقيق وإعداد تقرير بالموضوع لاتخاذ القرار وإرساله لوزارة التربية والتعليم وذلك ردًا علي الشكوي التي عرضت في اللقاء والمقدمة من مدرسات رياض أطفال بمدارس السويس.

وفي رده علي شكوى عدد من شباب السويس العاملين بإحدي شركات الكيماويات بالأدبية كلف المحافظ أيمن ربيع مدير القوى العاملة بإعداد تقرير سريع لإرساله لوزير الاستثمار لضمان الحفاظ على حقوق 140 عاملا من أبناء السويس بهذه الشركة.

وأعطي حامد تعليماته لمدير عام التعليم عبد الحافظ وحيد بان تقليل الكثافة بفصول مدرسة الشهيد محمد يوسف بدلا من 78 تلميذا، وذلك خلال 48 ساعة وتوفير المدرسين في بعض المواد لسد العجز بها.

وفي اتصال تليفوني أعطي المحافظ تعليماته لمدير عام الإسكان باستعجال الدراسة المقدمة لمركز بحوث البناء وكلية الهندسة حول ترميم عمارات 7و8و9 بحي فيصل لتحديد موعد لبدء أعمال الترميم للعمارات الثلاث وإخطار السكان بذلك .

وأشار جمال عبد الحميد مدير خدمة المواطنين بانه يتم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لإجراء الابحاث الاجتماعية اللازمة للطلبات التي تقدم، بالإضافة الي التنسيق الكامل مع المديريات والمصالح الحكومية والاحياء لتذليل وتسهيل اي عقبات لإنجاز طلباتهم ، مشيرا الي ان هناك 14 طلبا تمت الموافقة عليها خلال اللقاء الجماهيري السابق وتم إخطار الأحياء والمديريات والمواطنين بقرارات المحافظ والتاكيد علي سرعة تنفيذها.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الرابع الذي عقده المحافظ لبحث 48 شكوى مقدمة من المواطنين والتي شملت عدة تظلمات من قرارات نقل بعض من المدرسين من مدرسة الى أخرى وصرف إعانات شهرية للحالات الاجتماعية وعرض 16حالة متعلقة بالإسكان ، كذلك شكوى التضرر من بعض قرارات الإزالة من مواطني حي الأربعين، وطلبين لتخصيص صوبة زراعية.