طالب النائب صلاح عفيفي عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، البرلمان الأفريقي وكافة الدول بالاتحاد لتغيير بعض المفاهيم داخل منظمة الأمم المتحدة والعمل على اصلاحها، واتخاذ كافة الحقوق .

وتابع عفيفي في تصريح لـ"صدى البلد"، أن اتحاد الدول العربية والأفريقية يمثل قوة كبيرة وصوت واحد للمطالبة بحقوق هذه الدول ومنع التدخل الأوروبى في الشأن الأفريقي، وخاصة أن القوى الغربية تعمل على نهب ثروات القارة بسبب وجود انقسام بين بعض الدول الافريقية .

وطالب عضو لجنة الشئون الافريقية، بأن يكون هناك ممثل دائم لقارة افريقية في مجلس الامن، واثنين اخرين بصفة غير دائمة .

وكان البرلمان الأفريقي ناقش في جلسته التي عقدها بمدينة شرم الشيخ تقرير الائتلاف البرلماني الأفريقي من أجل إصلاح الامم المتحدة تحت عنوان «تغيير منظومة الامم المتحدة من أجل عالم أفضل ».

وعرض أونيانجو كاكوبا الرئيس التنفيذي للائتلاف البرلماني الأفريقي من أجل إصلاح الأمم المتحدة تقريرا بعنوان «تغيير منظومة الأمم المتحدة من أجل عالم أفضل»، ويهدف الائتلاف إلى إصلاح الأمم المتحدة بما يخدم مصالح أفريقيا، وضمان حق أفريقيا غير القابل للتصرف المتمثل في تمثيلها ومشاركتها الفعالة في نظام عالمي يكون قادرًا على الحفاظ على السلم والأمن العالميين على أساس مبدأ التساوي في السيادة .