نجحت قوات حرس الحدود، خلال الأيام القليلة الماضية، بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والجيوش الميدانية، فى توجيه ضربة قاصمة لتجار المواد المخدرة وعصابات التهريب التى تحاول إغراق البلاد بكميات من المواد المخدرة والأسلحة والبضائع المهربة.

ففى نطاق الجيش الثاني الميداني، تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط سيارتين نقل بمنطقة معدية القنطرة شرق، يستقلهم ثلاثة أفراد، محملتين بـ1632 قاروصة سجائر وضبط دراجتين ناريتين و15 لفافة من نبات البانجو المخدر تزن 14 كيلو جراما، والقبض على فرد بحوزته كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار بمعدية سرابيوم، وضبط سيارة نقل وأربعة أفراد بمنطقة بورسعيد بحوزتهم كميات من البضائع والملابس المهربة وغير خالصة الرسوم الجمركية.

كما تم دخول 2566 سيارة أنواع محملة بالبضائع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم باعتباره المنفذ الشرعى لدخول البضائع إلى قطاع غزة.

وفى نطاق الجيش الثالث الميداني، تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط مركب صيد محملة بحوالى نصف طن من نبات الباجو المخدر بالسويس، وضبط مركب أخرى بالطور محملة بأكثر من 1150 كيلو جراما من نبات البانجو، وضبط سيارة ملاكي، شرق نفق الشهيد أحمد حمدى، بداخلها 12 كيلو جراما من نبات البانجو المخدر، وبمنطقة عتاقة تم ضبط 12 جوال قذف بحر بداخلها 392 لفافة من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 730 كيلوجراما.

كما نجحت إحدى دوريات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية في ضبط ثلاث سيارات "لاند كروزر" بدون لوحات معدنية محملة بـ438 بندقية خرطوش و132 خزنة خرطوش، وضبط مخزن بداخله 3750 قاروصة سجائر غير خالصة الرسوم الجمركية بمنطقة بحر الرمال الأعظم، كما تم ضبط سيارة "تويوتا" بداخلها 2 بندقية خرطوش ومحملة بـ 2000 قاروصة سجائر و95 كيلوجراما من جوهر الحشيش المخدر.

كما تمكنت دوريات حرس الحدود من ضبط 152 فردا من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة بطرق غير شرعية، كما تمكنت القوات البحرية من ضبط بلنص "سورى الجنسية" بداخله 80 بالة من جوهر الحشيش المخدر تزن حوالى 2100 كيلوجرام وهاتف ثريا وجهاز لاب توب وأربعة أفراد يحملون الجنسية السورية.

وفى إطار مكافحة أعمال الهجرة غير الشرعية، نجحت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية فى إحباط محاولة 21 فردا من جنسيات مختلفة التسلل خارج البلاد بطرق غير شرعية عبر الحدود الجنوبية.