تكثر الأحاديث بين السيدات حول الخطوات التي لا يجب القيام بها أثناء الدورة الشهرية، كون جسم المرأة في هذه الفترة من الشهر يكون حساساً جداً.
لهذا السبب سنعرض عليكِ مجموعة من بعض الخطوات التي يجب عليك تفاديها أثناء مرحلة الطمث لتحمي نفسك من الأذى.
تجنبي إزالة الشعر
تنخفض مستويات الاستروجين بشكل كبير خلال فترة الدورة الشهرية ولهذا السبب تشعر السيدة بالألم أكثر من أي وقت لأن طبيعة جسمها تكون أكثر حساسية. لذلك ينصح بتجنّب إزالة الشعر أثناء هذه الفترة.
التقليل من استهلاك الألبان
على الرغم من أن الحصول على الكالسيوم أثناء فترة الطمث هو أمر جيّد إلا أن استهلاك منتجات الألبان ليس كذلك. إن المنتجات مثل الحليب واللبن والجبن تحتوي على حمض يسمى حمض الأراكيدونيك الذي قد يسبب مزيداً من التشنج في البطن.
تجنبي الأطعمة التي تحتوي على كمية من الملح
ينصح الخبراء بتجنب تناول المواد الغذائية التي تحتوي على كمية مرتفعة من الصوديوم، لأن الحصول على كمية كبيرة منه يؤدي إلى احتباس السوائل، والانتفاخ والمزيد من التشنجات.
سيطرى على سعرات الحرارية 
صحيح أن السيدة تكسب كيلوجرامات قليلة أثناء مرحلة الطمث نتيجة لاحتباس السوائل في جسمها، وبالتالي تعود المرأة الى وزنها الطبيعي بعد انتهاء هذه المرحلة. ولكن ما هو غير صحيح هو أنه لا يوجد أي قيمة للسعرات الحرارية خلال هذه المرحلة.
وبالتالي على السيدات أن تسيطر على عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها وكذلك أن تسعى الى حرق السعرات الزائدة التي تستهلكها خلال فترة الطمث.