طالب محافظ المنيا عصام البديوي، بإجراء دراسة لإيجاد مواقف بديلة للتجمعات بالمنيا، بما يحقق السيولة المرورية وراحة السائقين وعدم تعطلهم؛ لا سيما موقف المنيا الجديد بالشيخ سعد ودراسة نقله.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم، الخميس، مع العميد محمد رشاد، مدير إدارة المرور بالمنيا، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، لبحث مشكلة الازدحام والاختناقات المرورية وانتشار ظاهرة حوادث الطرق والوقوف على سبل توفير قدر من السيولة المرورية داخل الشوارع الرئيسية بالمدن.

وكلف البديوي - خلال الاجتماع - بتمهيد وتهيئة الطرق التي توجد بها عوائق وحفر ومطبات، والتنسيق بين مدير منطقة التجنيد والمرور لعمل محطة لمنطقة التجنيد، مع المرور والمتابعة المكثفة لمباحث المرور بمنطقة التجنيد لضبط السائقين المخالفين لخطوط السير والوقوف العشوائي.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بخطوط السير بالنسبة للسائقين، مع تكليف المرور بعمل مواقف ثابتة لنزول وصعود الركاب بما لا يعطل الحركة المرورية.

في سياق متصل، تدرس المحافظة إنشاء كوبري على السكة الحديد أمام ميدان لوتس بحي شمال المدينة، بهدف تخفيف حدة الزحام والضغط على المدينة، خاصة عقب تعرض الكوبري العالي إلى هبوط أرضي في الجانب القبلي باتجاه الغرب، ما تسبب في إغلاق الكوبري بشكل جزئي أمام حركة السيارات.