مطروح – ليزا شكرى : أعلن اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح انه فى اطار الحرص على تقديم خدمة طبية متميزة لاهالى مطروح بالتنسيق مع المستشفيات والمراكز والمعاهد الطبية خارج المحافظة يستضيف مركز قلب مطروح استشاري قلب أطفال وعيوب خلقية من معهد القلب القومى لمدة ثلاثة أيام للتخفيف عن الاطفال مرضي القلب وذويهم مشقة السفر خارج المحافظة مع الاستعانة بالخبراء المتخصصين.
صرح بذلك الدكتور محمد غزال مدير مركز القلب بمطروح واضاف ان مركز القلب يستضيف بداية من 12 اكتوبر الجاري ولمدة ثلاثة ايام الدكتور نادر بطرس استشاري قلب الأطفال وعيوب القلب الخلقية بمعهد القلب القومي حيث يقوم فيها بتوقيع الكشف الطبي على الأطفال والكبار الذين يعانون من أمراض أو عيوب خلقية بالقلب وذلك باستخدام الموجات الفوق صوتية على القلب إيكو وذلك الجهاز تبرع من رجال الاعمال بالمحافظة بمبلغ 300 ألف جنيه وهو الجهاز الوحيد بمستشفيات مطروح.
كما تم تحضير الحالات التى تحتاج إجراء قسطرة قلبية علاجية ومتابعة الحالات التى قامت بإجراء قسطرة قلبية سابقة.
وأشار مدير مركز القلب انه يمكن التواصل مع المواطنين للحجز والاستعلام من خلال الأرقام التالية : 4945222 046 و01065153169.
ومن ناحية اخرى شدد محافظ مطروح على ضرورة تسيير كافة الاعمال وحل اى عقبات امام خبراء الصحة الذين تستعين بهم المحافظة لتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين خاصة مع العجز الشديد فى بعض التخصصات الطبية التى يحتاج اليها مواطنى المحافظة وتكبدهم مشقة السفر صحيا وماليا مما تضطر المحافظة للاستعانة بالخبراء المتخصصيين بالتعاون مع وزارة الصحة وأمانة المراكز الطبية المتخصصة ومحافظة مطروح ومديرية الصحة بمطروح بتوفير الكفاءات الطبية المختلفة لأبناء المحافظة.
الجدير بالذكر أن المركز قام بإجراء قسطرة قلبية علاجية لبعض الأطفال مثل غلق الثقب بين الأذنين والبطنيين بالقسطرة العلاجية دون إجراء جراحة قلب مفتوح بنجاح تام.